1105339
1105339
المنوعات

الإعلام تدرب موظفيها في ظفار على التخطيط الاستراتيجي

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

العمانية: نظمت أمس بالمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار دورة تدريبية بعنوان «التخطيط الاستراتيجي باستخدام بطاقات الأداء المتوازن»، التي تنظمها وزارة الإعلام وتستمر خمسة أيام.

وأكد سالم بن عوض النجار مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار خلال افتتاح أعمال الدورة على أهمية المشاركة الفعالة والاستفادة القصوى من برنامج الدورة ومحاورها لتنمية الجانب المعرفي وتعزيز الجانب التخطيطي لدى المشاركين، مشيرا إلى سعي الوزارة وجهودها المستمرة في تطوير وتأهيل الموظفين وصقل مهاراتهم الإدارية.

ويتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور حول أهمية التخطيط الاستراتيجي وعناصره والأدوات اللازمة لإعداد خطة العمل والسمات اللازم توافرها في الأهداف ومؤشرات قياس الأداء، التي يتم من خلالها تقييم الخطة الاستراتيجية إضافة إلى مفهوم بطاقات الأداء المتوازن وتطوير الأداء وأهمية تحديد مؤشرات قياس الأداء.

وتهدف الدورة التي يحاضر فيها الدكتور إياد محمد الطحان من مركز الرؤية لخدمات التدريب إلى تعريف المشاركين بمهارات التخطيط الإستراتيجي، وأهمية تطبيق الإدارة الإستراتيجية والتعرف على كيفية استخدام منهج بطاقات الأداء المتوازن في تقييم العمل وفق معايير عالمية.