الاقتصادية

ندوة «كيف تؤسس مشروعك» في بهلا السبت المقبل

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

ينظم فريق المعمور التابع لنادي بهلا بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة الندوة الاقتصادية «كيف تؤسس مشروعك» تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة وذلك صباح السبت المقبل.

وتأتي فكرة إقامة هذه الندوة من منطلق الاهتمام بالشباب العُماني والأخذ بيدهم ودعم مبادراتهم الرامية لتمكينهم من تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة بهم وتعريفهم بأفضل السبل والممارسات لتأسيس بيئة ريادة الأعمال.

وتعد هذه الندوة فرصة للشباب للالتقاء برواد الأعمال والمؤسسات الحكومية المناط بها تسهيل الإجراءات للشباب وإرشادهم للطريق الصحيح لتأسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة بهم...

وتشتمل الندوة على العديد من البرامج والفقرات المتنوعة والجلسات الاقتصادية المختلفة التي يديرها الإعلامي خالد بن صالح الزدجالي حيث تستضيف الجلسة الأولى مجموعة من رواد الأعمال في السلطنة لطرح تجاربهم الشخصية في تأسيس مشروعاتهم الخاصة والصعوبات التي واجهتهم في بدايات التأسيس؛ و يتحدث في هذه الجلسة مديرو شركات البيرق العالمية ومؤسسة البرج العالي للتنمية والاستثمار وشركة الغالبي العالمية للهندسة والمقاولات ومكتب محمد الشعيلي للمحاماة.

أما الجلسة الثانية فستكون مخصصة لمؤسسات القطاع الحكومي وذلك لمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بتأسيس بيئة ريادة الأعمال ومن ابرز الجهات الحكومية المشاركة غرفة تجارة وصناعة عمان والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد.

وخلال الندوة سيقوم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بعرض ورقة عن الطريق الى ريادة الأعمال وسرد بعض النماذج الناجحة من رواد الأعمال، وستكون هنالك وقفة للشيخ سالم بن علي النعماني عن الاستثمار في الوقت والسمات التي يجب أن تتحلى بها الشخصية الاستثمارية التجارية الناجحة.

وتختتم فعاليات الندوة بافتتاح المعرض المصاحب للأسر المنتجة وبعض من مشاركات المؤسسات الحكومية والخاصة. الجديد بالذكر أن هذه الندوة تأتي من ضمن فعاليات وأنشطة ملتقى شباب فريق المعمور في نسخته الثانية والذي انطلقت فعالياته في منتصف شهر يونيو وتستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي.