1105016
1105016
الرياضية

جعلان يرسم ملامح استعداده لمشوار الأولى بطموحات واسعة

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

رغم ظرف الإعداد المتأخر -

جعلان بني بو حسن: خلفان الحسني -

رغم خروجه المؤلم من دوري المحترفين ورجوعه بخفي حنين إلى دوري الأولى، ينفض نادي جعلان غبار الوجع ويستوعب نفسه ويرسم خارطة أمل جديدة يتوجس خلالها خطى هذا الموسم بصفحة جديدة ومشرقة، وناظرٌ بعين الجمال لطموحات قد يرسمها في قاموس كيانه، ورغم أنه يمر بوضعية أكثر من حرجة بخروجه من دوري الأضواء وباستقالة الجهاز الإداري بالنادي إلا أن صورة الأخضر ما زالت تنبض بالأمل، هذا ما لامس شغاف الرؤية الجبارة والذي تولي اهتمامه الإدارة المؤقتة لنادي جعلان.

(عمان الرياضي) كان قريبا من الحدث الكروي للفريق، في ظل استعداده لهذا الموسم والذي يسرد تفاصيل تحضيراته الواسعة للموسم الجديد في مضمار دوري الأولى.

جهود حثيثة

بعد أن أصدر معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قرارا وزاريا بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة نادي جعلان لمدة ثلاثة أشهر وممارسة هذه الإدارة المؤقتة شؤون النادي إلى حين انتخاب مجلس إدارة جديد، شرعت هذه الإدارة بوضع رؤى ومعايير لتحديد هوية النادي خلال هذا الموسم ورسم خارطة المشوار الكروي للأخضر، وحول هذه الرؤية الإعدادية للنادي أعرب فهد بن راشد الدرعي نائب رئيس النادي قائلاً : قد نقول:إن الوقت ضيق لإعداد الفريق لهذا الموسم، ويبدو أن عمل اللجنة المؤقتة لا يعطي مقياسا لنتيجة معينة، ولكن نسعى بكل ما بوسعنا للملمة الأمور ووضع النقاط على الحروف، ورسم المقادير في نصابها، والعمل بكل مثالية لإيصال سفينة الأخضر إلى بر الأمان وإن شاء الله سنكون عند حسن ظن الجميع، كما يبدو أن هذه المعادلة تحتاج إلى جهود واسعة وتكاتف عميق من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين والشارع الرياضي بالولاية والجماهير وكل محبي وعاشقي الأخضر، وأرى بتكامل هذه المنظومة الرياضية أن النتائج ستثمر بعطائها إن صح التعبير خلال المحافل المقبلة، وليس بغريب عليهم هذا الأمر، حيث سبق وأن وقفوا مع الأخضر في حلوه ومره وقطعوا المسافات لمؤازرته ودفعوا الغالي والنفيس لرفع رايته.

خطط تسويقية

عملت الإدارة المؤقتة على خطة تسويقية ممتازة وعمل تسويقي جديد للناي، حيث تم وضع خطة لسحب كوبونات لجائزة كبرى والتي ستكون عبارة عن سيارة ويتم السحب لهذه الجائزة في نهاية الموسم، كما ستجرى سحوبات تحتوي على جوائز قيّمة أثناء المباريات التي ستلعب على نادي جعلان، وستقدم كذلك جوائز وهدايا للجماهير الجعلانية.

الدرس المستفاد من دوري المحترفين

وحول الدرس المستفاد من دوري المحترفين أكد الدرعي أن نادي جعلان استفاد كثيرا من دوري الأضواء، اتسعت خلاله الرؤية الرياضية خلال مشواره الكروي في تلك المسابقة، كما أن ثمة مصطلحات ودروس أضفت كثيرا على قاموس الكرة الجعلانية خلال مشاركته في مضمار المحترفين الموسم السابق مع أنه قدم مستويات طيبة في ظل مشاركته. وقد نقول إن ثمة عوامل كانت تنقص الإدارة السابقة في التعامل مع دوري المحترفين، فمن رأيي يفترض ثبات نادي جعلان في مصاف دوري الأضواء ولكن قدر الله وما شاء فعل، ولكن قد نقول العود أحمد لدوري المحترفين مجددا إن شاء الله وبقيادة المدرب المحنك سالم سلطان والذي أوصل نادي الشباب لوصافة دوري المحترفين، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير له في مسيرته الكروية.

استعداد جيد

ورغم الإعداد المتأخر للنادي إلا أن المرحلة الإعدادية كانت طيبة حيث تحدث مدرب الفريق سالم سلطان قائلا: إن استعداد الفريق لدوري الأولى كان جيداً، رغم ظروف النادي من تغير إداري إلا أن العمل التحضيري للتمارين والحصص التدريبية كان مثاليا. وعن استقطابات النادي لهذا الموسم قال سلطان: معظم من سيدافع عن ألوان الأخضر هذا الموسم من أبناء الولاية، مع ثمة استقطابات معينة للفريق أمثال الحارس بسام العلوي وياسر العلوي وفهد المخيني ومازن الداؤدي مع عودة لاعب النادي علي صابر وشبيب مرزوق وسلمان عيد. وعن المباريات الودّية التي لعبها النادي أعرب الكابتن سالم أن النادي خاص جولات ودّية مع بدية انتهت بالتعادل بهدفين لكليهما، ومع صور انتهت بالتعادل السلبي، ومع فريق قدامى صور انتهت بفوز جعلان بهدفين لهدف ومع العروبة انتهت بهدف مقابل لاشيء لصالح جعلان.

تحديات المرحلة التحضيرية

وعن تحديات المرحلة التحضيرية للنادي أكد الكابتن أنها تكمن في بداية التحضير وتجمع اللاعبين وفترة الإعداد، ولكن مع هذا تجاوزت الإدارة المؤقتة وقهرت هذه التحديات، وتمكنت من تيسير الظرف المناسب للاعب من جهازين فني وإداري وكادر طبي. وأثمر هذا الجهد الكبير من قبل هذه الإدارة التجمع الكبير من اللاعبين، والذي أقرّ خلاله عيني الجهاز الفني، وهذا يدل على نجاح المنظومة الكروية والذي يديره العمل الإداري الرائع .

دوري المحترفين وللحديث شجون

وتمنى فهد الدرعي والكابتن سالم سلطان أن تكلل كافة هذه المساعي في دوري الأولى بنجاح وصعود النادي إلى دوري المحترفين وإرجاع المياه إلى مجاريها ويحل نادي جعلان ضيفا جديدا وبحلة أكثر نظارة وقوة ومتانة وترفرف الأعلام الخضراء في دوري الأضواء، وهذا سيكون بتكاتف الجميع من جهاز فني وإداري ولاعبين والجماهير الجعلانية والآمال معقودة برجال الأخضر لهذا الموسم وليس بغريب على المواهب التي يمتلكونها وعمق الرسالة الكروية التي يتشرفون بتمثيلها في المستطيل الأخضر.