آخر الأخبار

254 ألف ريال مبيعات سوق الجملةالمركزي للأسماك في أغسطس الماضي

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

مسقط/١٠سبتمبر٢٠١٧/ بلغت كميات الإنزال السمكي في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال شهر أغسطس الماضي 291 طنًا، وتم بيع كمية الإنزال بأكملها.

وأوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك أن إجمالي قيمة المبيعات وصلت إلى مائتين وأربعة وخمسين ألفا وثلاثمائة وخمسة وثمانين ريالا (254385).

وشهد السوق خلال شهر أغسطس الماضي ولأول مرة بيع كامل كميات الإنزال السمكي التي وصلت للسوق حيث كان مؤشر الإنزال السمكي 291 طنًا ومؤشر المبيعات هو نفسه 291 طنا في نجاح ملحوظ للجهد التسويقي وزيادة وتنويع قاعدة المستفيدين من السوق وتأثير السوق على حركة تجارة الأسماك.

وتنوعت الأسماك المعروضة في سوق الجملة خلال الشهر الماضي على أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق وغيرها من الأصناف.

يشار إلى أن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بدأ تشغيله الفعلي في يوم 20 من شهر أبريل من عام 2014م وافتتح رسميًا يوم 21 من شهر مايو من العام ذاته ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة.