من أودية ولاية ينقل
من أودية ولاية ينقل
آخر الأخبار

تواصل هطول أمطار الخير وجريان أودية ينقل وضنك بغزارة وتوقع استمرارها

09 سبتمبر 2017
09 سبتمبر 2017

مسقط/٩سبتمبر٢٠١٧/ متابعة- نوح المعمري: تواصل أمس واليوم هطول الأمطار الغزيرة على عدد من ولايات السلطنة، مما أدى إلى تدفق الأودية والشعاب بغزارة، وشل الحركة المرورية، وقد صاحبها هبوب رياح نشطة وتساقط حبات البرد، نتيجة نشاط التكونات المحلية خلال فترة ما بعد الظهيرة، كما أدى هطول الأمطار الرعدية إلى تدفق الشلالات، وزيادة منسوب المياه، وامتلاء السدود الجوفية، كما صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

كما تسببت الأمطار في شل الحركة المرورية في عدد من الطرق التي لا يوجد بها تصريف للأودية، وعرقلت سير الحركة المرورية في المناطق الجبلية لتساقط الصخور والأتربة على الطريق العام.

وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا على جبال الحجر والولايات المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة.

كما يكون الجو غائمًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع تساقط الرذاذ المتقطع، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية، مع تدني الرؤية الأفقية أثناء تساقط الرذاذ، وانتشار الضباب والأمطار الرعدية. وقد هطلت أمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على ولايات عبري وينقل وضنك والقابل سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب مما أدى إلى زيادة منسوب المياه وانخفاض درجات الحرارة. كما أن بعض الطرق في هذه الولايات تعاني من غياب تصريف مجاري الأودية والشعاب مما أدى إلى شل الحركة المرورية أثناء جريانها.