عمان اليوم

مركز صحي السنينة جاهز

06 سبتمبر 2017
06 سبتمبر 2017

السنينة - ثويني اليحيائي -

يقوم مركز صحي السنينة بوضع خطة واضحة لإطلاق حملة التحصين ضد الحصبة خلال الفترة 10-16 سبتمبر الحالي وتوزيع مهام الفرق الميدانية التي تشمل الشركات والمزارع وفريق ثابت بمقر المركز التنموي النسوي ومركز الصحي بالولاية.

كما أن حملة التحصين ضد مرض الحصبة تشمل جميع الفئات العمرية والمستهدفة من العمر 20 سنة حتى 35 سنة مستهدفة جميع المواطنين والمقيمين من الجنسيات المختلفة.

كما يمنع التطعيم للفئة التي تعاني من أمراض كنقص المناعة والسرطانات أو الحاملين مرض الإيدز، كما أن المتبرع بالدم يجب عليه ان يتلقى التطعيم وينتظر لفترة أربع أسابيع بعد التطعيم وعلى المواطن والمقيم بعد أن يتم تطعيمه عليه بحمل بطاقة التطعيم وذلك كإثبات له كونه تم تطعيمه مسبقا. وقد قام مركز صحي السنينة بحملة تدريبية ضد مرض الحصبة؛ وذلك لعدد من الممرضين والمضمدين وكتاب السجلات ومجموعة من العاملين الصحيين من مركز حفيت الصحي ومركز الفياض الصحي ومركز السنينة الصحي.

يذكر أن مركز صحي السنينة يقوم بتوصيل رسالة توعوية إلى كافة شرائح المجتمع والعمل معا من أجل التصدي لمرض الحصبة والقضاء عليه كليا، كما تهيب وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين التجاوب مع الفرق حول أهمية الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة.