الاقتصادية

طرح 25 مليون سهم بقيمة 160 بيسة للواحد وتخصيص 65% لصغار المكتتبين

06 سبتمبر 2017
06 سبتمبر 2017

بدء الاكتتاب في العمانية القطرية للتأمين -

بدأ أمس الاكتتاب في أسهم الشركة العمانية القطرية للتأمين (قيد التحويل) بعد أن طرحت 25 مليون سهم بقيمة 160 بيسة للسهم الواحد (100 بيسة القيمة الاسمية و58 بيسة علاوة إصدار، و2 بيسة مصاريف إصدار) وهو ما يمثل 25% من إجمالي رأسمال الشركة.

وعينت الشركة العمانية القطرية للتأمين أوبار كابيتال كمستشار مالي ومدير إصدار للطرح العام الأولي، حيث سيستمر الاكتتاب حتى 5 أكتوبر المقبل.

وسيكون الاكتتاب مفتوحا للأفراد من العمانيين وغير العمانيين على حد سواء، وتم تخصيص ما نسبته 65% من الأسهم المطروحة للاكتتاب للمستثمرين الذين تقدموا بطلبات للاكتتاب بما لا يقل عن 1000 سهم وبحد أقصى 100,000 سهم وتم تخصيص ما نسبته 35% الباقية للمستثمرين الذين تقدموا بطلبات اكتتاب لـ 100,100 سهم أو أكثر وبحد أقصى 2,500,000 سهم.

وقال نافين كومار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين ان فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي لا يعكس فقط التزامنا بأحكام المرسوم السلطاني واللوائح التي تنظم نشاط التأمين في السلطنة ولكنه يوفر فرصة رائعة ومميزة للمستثمرين من السلطنة وغيرها.

وأضاف في السنوات الأخيرة، خطت الشركة خطوات حثيثة وأصبحت إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال التأمين في السلطنة. في الوقت ذاته فإن الطرح العام الأولي للشركة يعتبر فريدا بفضل دعم الشركة الأم ( شركة قطر للتأمين) للشركة العمانية القطرية للتأمين والتي تعتبر من الشركات الرائدة عالميا وأكبر مجموعة للتأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط. يعكس الطرح العام الأولي للشركة العمانية القطرية للتأمين القيم الأساسية للشركة وهي الأمن والاستقرار والقوة”.

وتتوقع الشركة أن تحقق عوائد تبلغ في المتوسط ما يقارب 10% على مدى السنوات الخمس القادمة وهو ما يعتبر استثمارا جيدا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن متوسط العائد لشركات التأمين المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية في الوقت الحالي يبلغ 8%، كما تتوقع الشركة العمانية القطرية للتأمين أن تدفع أول توزيع بعد عملية الطرح في أبريل 2018م. تم تسعير الطرح العام الأولي للشركة بخصم يقارب 14% (السعر إلى القيمة الدفترية) مقارنة بالشركات النظيرة في السلطنة.

وتتوفر طلبات الاكتتاب لعملية الطرح الأولي في كافة فروع بنوك الاكتتاب وهي بنك ظفار، البنك الوطني العماني وبنك عمان العربي. كما يمكن تحميل نسخة من نشرة الإصدار والمعلومات الرئيسية حول الإصدار من موقع الشركة.

وتأسست الشركة العمانية القطرية للتأمين، في عام 2004 كإحدى الشركات التابعة لشركة قطر للتأمين (شركة قطر للتأمين أو المجموعة) وتقدم خدمات التأمين على الحياة والعام في السلطنة، وتعمل الشركة من خلال خمسة فروع تجزئة إلى جانب العديد من القنوات الرقمية وأكثر من 30 نقطة بيع عبر الوكالات والوسطاء. وتؤمن الشركة بتوفير حلول تجزئة مبتكرة لمنتجات التأمين على السيارات والتأمين المنزلي والتأمين على السفر بما يلبي احتياجات كل قطاع من قطاعات الزبائن. وتقدم الشركة خدماتها لبعض شركات القطاعين العام والخاص الكبرى في مجالات الطاقة والطيران والبناء والهندسة والإعلام والقطاعات اللوجستية في سلطنة عمان. كما تعتبر الشركة رابطا لتقديم خدمات التأمين في مختلف أنحاء الخليج العربي وتساعد في ربط مصالح التأمين في الخارج من خلال شبكتها العالمية.

وتحظى الشركة العمانية القطرية للتأمين بدعم من التسهيلات التي تقدمها مجموعة قطر للتأمين مع تصنيف “أ” لإعادة التأمين من الأسواق الدولية. في الوقت نفسه فإن الشركة العمانية القطرية للتأمين هي الشريك المحلي لشركة الحصن للاستثمار وهي أحد بيوت الأعمال الرائدة على مستوى السلطنة وتوفر الشركة العمانية القطرية للتأمين الدعم والتوجيه للمستثمرين.