عمان اليوم

صرف 50 ألف ريال للأسر المعسرة بالسيب

05 سبتمبر 2017
05 سبتمبر 2017

بلغ إجمالي مبلغ برنامج الأضاحي الذي تبنته جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة لهذا العام 50.200 ألف ريال عماني، وقد تم فتح المجال للراغبين في المشاركة في البرنامج الذي يقوم على شراء الأضاحي وتوزيعها على مستحقيها بواسطة قسائم وزعت على المستحقين من الأسر المعسرة بولاية السيب بمقر الجمعية قبيل حلول العيد.

وخصصت الجمعية أحد المحلات بولاية السيب لاستلام الأسر كميات لحوم الأضاحي بواسطته، التي تم ذبحها في المسالخ وفقًا لضوابط الشريعة الإسلامية لتوزيعها على الأسر حسب القوائم المتوفرة والموثقة من قبل الجمعية بأسماء أسرها، بالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي على 22 ولاية بمختلف محافظات وولايات السلطنة بالتعاون مع لجان التنمية الاجتماعية بهذه الولايات ليتم إيصالها لمستحقيها من الأسر المعسرة.

وقد أشرف أعضاء إدارة الجمعية على عملية التوزيع، للاطمئنان على سير العملية، والتأكد من وصول لحوم الأضاحي إلى كل من تشمله قائمة الأسماء، وفتحت الجمعية أبوابها على مدى 3 أيام من عيد الأضحى لاستقبال أضاحي المتبرعين من أصحاب الأيادي البيضاء.

يذكر أن، قيمة الأضاحي بلغت لعيد الأضحى الماضي ٢٠١٦، ٤٨ ألف ريال عماني، تم توزيعها على مستحقيها من الأسر الواقعة تحت مظلة كفالتها، بالإضافة إلى ذلك قامت الجمعية بتوزيع طرود المواد الغذائية والحقائب المدرسية.