1101760
1101760
المنوعات

نفوق نحو مائة بنجول بعد مصادرتها من مهربين

05 سبتمبر 2017
05 سبتمبر 2017

بانكوك - «د ب أ»: قال أحد مسؤولي الحياة البرية في تايلاند لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أمس إن ما يقرب من 100 بنجول قد نفقت بعد أن صادرت السلطات الحيوانات النادرة من مهربين الأسبوع الماضي ، ملقيا باللوم على الرعاية السيئة للحيوانات.

وصرح بنجارونج سانجخاراك ،وهو طبيب بيطري في مركز للحجر الصحي للكائنات البرية في وسط تايلاند، بأنه من بين إجمالي 136 بنجولا تمت مصادرتها خلال حملة في جنوب تايلاند في 30 أغسطس ، لم يبق سوى 40 حيوانا حيا حتى الآن ، مع توقع نفوق المزيد من الحيوانات خلال الأيام المقبلة.

وقال بنجارونج :« لقد تسلمنا 106 بنجولات لرعايتها . الآن لم يتبق سوى 40 حيوانا فقط . نأمل في أن ينج ما لا يقل عن عشرة في المائة منها». وأضاف أنه «على مدار رحلتها ، لم تتناول الغذاء ولا الماء على الإطلاق».

وأوضح الطبيب البيطري أن حيوانات البنجول التي تم إنقاذها من المهربين قد نفقت بسبب ما تعرضت له من ضغط خلال رحلتها التي استمرت يوما ونصف اليوم حتى وصلت إلى المركز. لقد تم نقلها في حقائب بداخل شاحنة ، حيث تقطعت السبل بالعديد منها أسفل الأخرى. وعانت الحيوانات أيضا من الحرارة المنبعثة من محرك المركبة. وقال إدوين ويك ،مؤسس «مؤسسة أصدقاء الحياة البرية في تايلاند» :«إنه أمر فظيع . كان ينبغي تسليم الحيوانات لمسؤولي الحياة البرية والأطباء البيطريين على الفور». وأضاف ويك أن الحيوانات التي تم إنقاذها من المهربين قد نقلت لمسافة 300 كيلومتر ليلا من أجل مؤتمر صحفي في بانكوك ، ثم لمسافة 200 كيلومتر أخرى للوصول إلى مركز رعاية الكائنات البرية.

وتم منح حيوانات البنجول ،وهي الثدييات الوحيدة التي تغطيها القشور، أعلى درجات الحماية من الاتجار غير المشروع ، حيث تم حظر ذلك تماما وفقا لاتفاقية التجارة الدولية بالأنواع المعرضة للانقراض (سايتس). ورغم الحظر ، لا يزال التهريب إلى الصين شائعا ، حيث يعتقد الصينيون أن قشور البنجول لها فوائد علاجية.