الرياضية

أكاديمية الكاراتيه ببهلا تحصد الميداليات

05 سبتمبر 2017
05 سبتمبر 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

حصدت أكاديمية الكاراتيه بولاية بهلا عددا من الميداليات في فعاليات البطولة الثالثة التي أقامتها أكاديمية الكاراتيه في ولاية صحم، وهي الأولى على مستوى محافظة الباطنة تحت رعاية سعادة الدكتور سالم بن ناصر بن سعيد الكحالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحم ونائب رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس الشورى وبمشاركة واسعة.

وتأتي هذه البطولة ضمن خطة الأكاديمية في رفع مستويات لاعبيها والوقوف على جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الداخلية والخارجية القادمة.

وقد أقيمت البطولة وفق نظام الاتحاد الدولي للكاراتيه WKF المعتمد من اللجنة العمانية للكاراتيه واشرف عليها حكام عمانيين يحملون شارات التحكيم الآسيوية والذين قاموا بتنفيذ حلقات عمل تدريبية على هامش البطولة حول أساسيات ومبادئ التحكيم للمدربين واللاعبين المشاركين من مختلف أكاديمية الكاراتيه بولايات السلطنة.

الجدير بالذكر أن فرع صحم هو واحد من فروع أكاديمية الكاراتيه والتي يتجاوز عددها ٢٣ فرعًا موزعةً على مختلف ولايات ومحافظات السلطنة والتي يشرف عليها المدرب الوطني سعيد بن حمد الهشامي رئيس الأكاديمية والممثل الرسمي للاتحاد الياباني في عمان بالتعاون مع مدربي الأكاديمية المعتمدين جميعهم من نفس الاتحاد. ويأتي هذا التوسع في فروع الأكاديمية من رسالتها المتمثلة في نشر رياضة الكاراتيه ومبادئها بصورة صحيحه تساهم في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول رقي هذه الرياضة النبيلة.

وقد اتسمت البطولة بالتنافس والإثارة في جميع مراحلها مما انعكس على التفاعل المستمر من قبل الحضور واستماعهم بأجواء رياضية.

وكانت مشاركة أكاديمية الكاراتيه بولاية بهلا بثمانية لاعبين وهم:

إبراهيم العبري والحواري الناصري ومحمد العطابي وسليمان الهميمي وفهد العبري والمؤنس الهميمي وقصي العلوي وقصي الكندي حيث حصل اللاعب فهد بن محمود العبري على المركز الأول في منافسات الكاتا وحصل اللاعب الحواري بن سعيد الناصري على المركز الثاني في منافسات القتال الحر (الكوميتيه)حيث أشاد المدرب موسى العطابي بمستوى اللاعبين في البطولة وتحقيقهم مراكز متقدمة مما زادهم ثقة بأنفسهم في البطولات القادمة ولكي يستفيد الذين لم يحالفهم الحظ من خلال الاحتكاك مع مختلف اللاعبين.