العرب والعالم

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يتفقد الوضع في غزة

04 سبتمبر 2017
04 سبتمبر 2017

رام الله - عمان - يزور رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف «بيتر ماورير»، قطاع غزة اليوم، الثلاثاء، في مستهل زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت مصادر صحفية أن «بيتر ماورير» لن يتحدث للصحفيين في غزة، وإنما سيعقد مؤتمرا صحفيا شرقي مدينة القدس المحتلة في ختام زيارته التي سيلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين و«إسرائيليين» من بينهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار.

وستبدأ زيارة «بيتر ماورير» إلى غزة بلقاء بعض العائلات التي تضررت جراء الحرب الأخيرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ومن ثم سيجتمع برئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار وبعد ذلك سيلتقي بشرائح عدة ممن يقدم لهم الصليب الأحمر مساعدات انسانية من المزارعين والخياطين والأطباء وفي ختام زيارته لقطاع غزة سيلتقي بمقر الصليب الأحمر بعدد من أهالي الأسرى الفلسطينيين. من جهتها قالت المنظمة في بيان لها وصل «عُمان» نسخة منه : «ان زيارة «بيتر ماورير» ستسمر 3 أيام وسيلتقي خلالها مسؤولين على أعلى مستوى من السلطات على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في كل من القدس، ورام الله، وغزة، وتل أبيب لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية. وسيُجري «ماورير» أيضا عددا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية». ومن المقرر أن يستعرض «ماورير» ملاحظاته من زيارته ومن مناقشاته مع السلطات ومع ممثلي المجتمع المدني في مؤتمر صحفي سيعقد يوم 7 سبتمبر بالقدس.

وأضافت اللجنة أنه سترفع مقاطع صوتية ومرئية من الزيارة، وستكون متاحة بشكل منتظم على موقع أخبار اللجنة الدولية بالفيديو.