المنوعات

توقيف رجل مافيا تبحث عنه بلاده منذ 20 عاما

04 سبتمبر 2017
04 سبتمبر 2017

مونتيفيديو «أ.ف.ب»:- أوقف روكو مورابيتو، وهو إيطالي تبحث عنه سلطات بلاده منذ أكثر من 20 عاما بتهمة الاتجار بالمخدرات وأنشطة ذات صلة بالمافيا، أمس الأول في فندق في مونتيفيديو، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية في أوروجواي.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن مورابيتو «العضو في مافيا كالابريا المعروفة بندرنجيتا في إيطاليا مطلوب منذ العام 1995» وقد أصدرت الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) مذكرة توقيف في حقه لانتمائه لمنظمة إجرامية للاتجار الدولي بالمخدرات بين 1988 و1994.

وأوضح البيان أن مورابيتو متهم، في جملة الاتهامات الموجهة إليه، بتهريب المخدرات إلى إيطاليا وبيعها في ميلانو وهو حاول استيراد 592 كيلوجراما من الكوكايين من البرازيل سنة 1992، و630 كيلوجراما من الكوكايين سنة 1993.

وكان روكو مورابيتو المطلوب الأول من بين رجال المافيا، بحسب وزارة الداخلية الإيطالية التي أكدت أنه من كبار مسؤولي عصابة «أفريكو نووفو». وهو كان يعيش منذ 13 عاما في أوروغواي في بونتا ديل إيستي الساحلية وكُشف أمره بعدما سجل ابنته في المدرسة مستخدما اسمه الحقيقي، وفق سلطات أوروجواي.

وبعد ستة أشهر من التحقيق، تبين أن هذا المواطن الإيطالي حصل على أوراق إقامة في أوروجواي بعدما قدم جواز سفر برازيليا باسم فرنسيسكو كابيليتو. وبعد توقيفه مع زوجته، ضبطت الشرطة مسدسا و13 هاتفا خلويا و12 بطاقة مصرفية وسيارتين وجوازات سفر برتغالية ومجوهرات ودفاتر شيكات. وهو سيبقى مسجونا في أوروجواي بتهمة تزوير أوراق وانتحال شخصية بانتظار تسليمه إلى إيطاليا.