المنتخب الوطني يخوض المباراة الـ 42 في مشواره الآسيوي

الدخول بالمجان في مباراة المالديف اليوم –
يخوض منتخبنا الوطني في السابعة والنصف من مساء اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراة مهمة أمام منتخب المالديف في تصفيات كأس آسيا ويتساوى المنتخبان في النقاط ولكل منهما 3 نقاط .وفتح اتحاد الكرة أبواب الاستاد للجماهير الوفية حيث سيكون الدخول مجانيا.

وأكمل المنتخب الوطني استعداده للمباراة من خلال معسكر النمسا، كما لعب تجربة ودية أمام أفغانستان وأنهى منتخبنا الوطني يوم أمس آخر استعداداته لمواجهة المالديف اليوم من خلال التدريب الأخير الذي خاضه المنتخب لمدة ساعة على أرضية ملعب المباراة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وهو التدريب الذي رسم من خلاله بيم فيربيك طريقة اللعب التي سيظهر عليها الفريق في لقاء اليوم ، بعد التجربة الناجحة التي خاضها في المباراة الودية مع منتخب أفغانستان، حيث ركز الجهاز الفني لمنتخبنا على العوامل الفنية والتكتيكية، والتدريبات البدنية الخفيفة قبل المواجهة، وتخلل التدريبات تطبيق الخطة التي سيلعب بها في المواجهة اليوم، وتوجيه اللاعبين لتلافي الأخطاء التي وقعوا بها في اللقاء الودي الأخير مع أفغانستان الى جانب العمل على تعزيز الجوانب الإيجابية التي ظهر بها المنتخب. ويأمل لاعبو منتخبنا الوطني في تعديل المسار والعودة مجددا إلى دائرة الانتصارات عبر بوابة المنتخب المالديفي، خصوصا بعد الخسارة في اللقاء الأخير أمام المنتخب الفلسطيني برام الله في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية والخروج بهدفين مقابل هدف.
من جانبه استعد منتخب المالديف من خلال معسكر تدريبي في الدوحة، وقال المدرب دارين ستيوارت: هذه مباراة مهمة وأشعر أننا يمكن أن نحقق شيئا خلالها.. أعرف أن اللعب في مسقط يعتبر الأصعب في المجموعة، حتى لمنتخبات مثل أستراليا أو اليابان.
وتحمل هذه المباراة رقم 42 في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا منذ أن بدأ مشاركاته عام 1984 وحقق منتخبنا في مشواره 22 انتصارا مقابل 4 تعادلات و15 خسارة واحرز في مشواره 100 هدف ودخل مرماه 44 هدفا وحقق اكبر نتيجة على بوتان 14 / ‏‏صفر أما أقسى خسارة فقد تعرض لها من منتخب الإمارات صفر/‏‏8 .

التفاصيل ص «5»