المنوعات

تحديث تطبيق التحكم في الحرارة

03 سبتمبر 2017
03 سبتمبر 2017

القاهرة، سان فرانسيسكو (د ب أ) - حدثت شركة «تادو» الأوروبية لإنتاج منظمات الحرارة الذكية «ثيرموستات» التطبيق المستخدم في التحكم في هذه المنظمات عبر الهواتف الذكية بإضافة خاصية جديدة لتوفير استهلاك الطاقة، ترصد فتح المستخدم لأي نافذة في المنزل.

وبحسب موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإنه عندما يرصد منظم الحرارة «تادو» أو تطبيق التحكم فيه «تادو سمارت ردياتور» تقلبا شديدا في درجة الحرارة في المنزل، فإنه يتم ترجمة ذلك باعتباره دليلا على وجود باب أو نافذة مفتوحة.

فإذا كان المستخدم يقوم بتشغيل نظام تدفئة المنزل، ثم يرصد التطبيق تيار هواء بارد يدخل المنزل، فإنه سيقوم بخفض درجة حرارة التدفئة بصورة آلية على أساس أن المستخدم يريد تقليل درجة حرارة المنزل. الأمر نفسه سيتكرر عندما يكون جهاز تكييف الهواء في وضع التشغيل، ثم يتم رصد تيار مفاجئ للهواء الساخن. وأضاف الموقع أنه «اعتمادا على تخطيط المنزل وتصميم نظام التدفئة والتكييف فيه، فإنه من الممكن جدا أن يرغب المستخدم في فتح أبواب المنزل في يوم دافئ، حتى إذا كان المنزل مزودا بنظام تكييف مركزي.

أسرتي فتحت أبواب المنزل الخلفية عدة مرات خلال هذا الصيف المعتدل نسبيا هنا في لويس فيل.

فإذا كان منظم الحرارة لدينا ذكيا بما يكفي لكي يقوم بتغيير درجة حرارة نظام التكييف المركزي بسرعة، فهذا يعني تلقائيا خفض استهلاك الطاقة وبالتالي توفير المال».