04092017_070918_1
04092017_070918_1
آخر الأخبار

«التراث والثقافة» تطلق فعالية أيام العيد المسرحية في نسختها الثانية

04 سبتمبر 2017
04 سبتمبر 2017

مسقط / 4 سبتمبر٢٠١٧ /العمانية/ تطلق وزارة التراث والثقافة خلال أيام عيد الأضحى المبارك فعالية «أيام العيد المسرحية» في نسختها الثانية بعدد من محافظات السلطنة نظرا للنجاح الذي حققته هذه الفعالية في نسختها الأولى التي نفذتها الوزارة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وتهدف وزارة التراث والثقافة من هذه الفعالية إلى مواصلة دعمها للفرق المسرحية، والعمل على نشر الوعي بأهمية المسرح بين أفراد المجتمع.

وتشمل الفعالية مجموعة من العروض المسرحية الهادفة تقدمها عدد من الفرق المسرحية العُمانية، في مختلف الولايات والمحافظات وهي العرض المسرحي «بو لمعة» لفرقة مسرح عُمان في ثالث أيام العيدعلى مسرح نادي المصنعة الرياضي بمحافظة جنوب الباطنة وعرض «دبدوب في خطر» لفرقة الطواش المسرحية في أيام /ثاني، وثالث، ورابع أيام العيد وتعرض في منتجع الأحلام، وقاعة البشائر، ونادي السيببمحافظة مسقط.

كما تشمل فعالية العيد عرض «رحلة إلى الجاهلية»تقدمه فرقة نخل المسرحية في ثالث ورابع أيام العيد السعيد بالقاعة المتعددة الأغراض بمكتب والي نخل بمحافظة جنوب الباطنة وعرض «كوميديا الأيام السبعة» لفرقة سما المسرحية في ثاني وثالث ورابع أيام العيد على مسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وعرض «رشحوني وشرشحوني» لفرقة الرستاق المسرحية في يومي 28-29 سبتمبر المقبل في ولاية الرستاق.