الأولى

«شباب عمان» أجمل سفينة في مهرجان لوهافر البحري بفرنسا

01 سبتمبر 2017
01 سبتمبر 2017

لوهافر «عمان»: فازت سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية أمس بجائزة أجمل سفينة مشاركة في مهرجان (لوهافر) البحري بالجمهورية الفرنسية.

وجاء تتويج السفينة بهذه الجائزة خلال الحفل الذي أقيم في ختام مسير أطقم السفن في أحياء مدينة لوهافر الفرنسية حيث قام لوك لومونيه عمدة مدينة لوهافر بتسليم الجائزة للسفينة.

وتمنح الجائزة للسفن التي تتميز بجمال التصميم وتنظيم المظهر الخارجي، وهي إضافة متميزة للجوائز التي حصلت عليها سفينة شباب عمان الثانية خلال رحلتها الدولية الثالثة ( شراع الصداقة والسلام).

وشاركت أمس «شباب عمان الثانية» إلى جوار ثلاثين سفينة من مختلف دول العالم في افتتاح مهرجان لوهافر البحري بالجمهورية الفرنسية.

ويقام المهرجان بمناسبة مرور (500) عام على إنشاء ميناء مدينة لوهافر الواقع على مصب نهر السين، وحول الميناء لوهافر إلى مدينة تجارية كبيرة وأحد أهم الموانئ الفرنسية.

وفتحت «شباب عمان» بعد افتتاح المهرجان مباشرة باب الزيارة للجمهور للاطلاع على ما تحتويه السفينة من معروضات وصور تحكي تاريخ عمان التليد وحاضرها المشرق. ويقام في السفينة معرض للمنتجات الحرفية العمانية ومعرض سياحي عن السلطنة نظمته وزارة السياحة ضم كتيبات وخرائط سياحية بهدف تشجيع السياحة إلى السلطنة.

وتأتي مشاركة السفينة شباب عمان الثانية في مهرجان لوهافر البحري في إطار رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام) والتي زارت خلالها عددا من الموانئ الشرق أوسطية والأوروبية وشاركت في عدد من المهرجانات البحرية الأوروبية حققت خلالها عددا من الإنجازات والجوائز، ونقلت رسالتها الحضارية عن السلطنة.