1099063
1099063
الرئيسية

تقرير أممي: 40 ألفا من الروهينجا نزحوا إلى بنجلاديش خلال أسبوع

01 سبتمبر 2017
01 سبتمبر 2017

عواصم «وكالات»: انتشل رجال الإنقاذ أمس أكثر من 12 جثة من نهر ناف الواقع بين ميانمار وبنجلاديش، ليرتفع بذلك عدد حصيلة الوفيات المشتبه بها جراء عبور النهر من جانب مسلمي الروهينجا، الذين يفرون من العنف في ميانمار إلى 39 شخصا على الأقل على مدار الثلاثة أيام الماضية. وهناك ثلاث نساء وطفلان بين الـ16 جثمانا، التي انتشلها المنقذون من النهر أمس.

وقال المسؤول محمد معين الدين لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف:«لسنا متأكدين مما إذا كانوا غرقوا في حادث انقلاب زورق أم جرى إلقاؤهم في النهر بعد قتلهم ».

ويفر المنتمون إلى هذه الأقلية العرقية في ميانمار من منازلهم عقب اندلاع موجة عنف جديدة في ولاية راخين شمال البلاد. وتجمع عشرات الآلاف من الروهينجا على حدود البلدين، حيث تم وضع أفراد الأمن في بنجلاديش على أهبة الاستعداد، بعد مقتل نحو 100 شخص في هجمات وهجمات مضادة بين مسلحين مشتبه بهم وقوات الأمن بميانمار في أواخر الأسبوع الماضي.

إلى ذلك ذكر تقرير للأمم المتحدة أن حوالي 40 ألف شخص من أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار فروا إلى بنجلاديش الأسبوع الماضي. وقالت مصادر عسكرية في ميانمار إن 370 شخصا قُتلوا في أحداث عنف على مدار الأيام الستة الماضية، وهي الأحداث التي بدأت إثر هجوم جماعة مسلحة جديدة من الروهينجا على 20 مركزا للشرطة، وفقا لنفس المصادر. وأكد موظفو الإغاثة، الذين يوفرون الغذاء والملاجئ المؤقتة للفارين، إن العشرات من النازحين مصابون بجروح سببتها طلقات نارية ويقدر عدد الأشخاص الذين لا يزالون محاصرين في المنطقة غير المأهولة، الواقعة بين بنغلاديش وميانمار، بالآلاف.