المنوعات

اليوم بدء العروض المسرحية في عدد من محافظات السلطنة

01 سبتمبر 2017
01 سبتمبر 2017

العمانية: تبدأ اليوم فعاليات أيام العيد المسرحية في نسختها الثانية بعرض 6 مسرحيات موزعة على عدد من محافظات السلطنة التي تنظمها وزارة التراث والثقافة من خلال الفرق المسرحية الأهلية.

وقال موسى بن عبدالله القصابي مدير دائرة المسرح والسينما بوزارة التراث والثقافة ان نجاح تجربة العروض المسرحية للفرق الأهلية لعيد الفطر الماضي كانت حافزا كبيرا لتكرار هذه العروض خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن وزارة التراث والثقافة تهدف من هذه الفعاليات إلى مواصلة الشراكة مع القطاع الأهلي في تنفيذ فعالياتها المختلفة حيث يأتي القطاع المسرحي في صدارة الفعاليات التي تحظى برعاية مستمرة من أجل نشر الوعي بأهمية المسرح بين أفراد المجتمع وكذلك من أجل إبراز دور الفرق المسرحية الأهلية المستمر طوال العام. وأضاف القصابي ان العروض المسرحية ستتوزع خلال أيام العيد حيث سيكون العرض المسرحي «بولمعة» لفرقة مسرح عُمان في ثالث أيام العيد على مسرح نادي المصنعة الرياضي بمحافظة جنوب الباطنة وعرض «دبدوب في خطر» لفرقة الطواش المسرحية في أيام ثاني وثالث ورابع أيام العيد وتعرض في منتجع الأحلام وقاعة البشائر ونادي السيب بمحافظة مسقط.

كما تشمل فعالية العيد عرض «رحلة إلى الجاهلية» تقدمه فرقة نخل المسرحية في ثالث ورابع أيام العيد بالقاعة المتعددة الأغراض بمكتب والي نخل بمحافظة جنوب الباطنة وعرض «كوميديا الأيام السبعة» لفرقة سما المسرحية في ثاني وثالث ورابع أيام العيد على مسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وعرض «رشحوني وشرشحوني» لفرقة الرستاق المسرحية في يومي 28 و29 من سبتمبر في ولاية الرستاق ومسرحية «لقمة عيش» لفرقة الدن المسرحية ثالث أيام العيد بقاعة الرشا بالصويريج بولاية سمائل كما تعرض فرقة مزون المسرحية العرض المسرحي «درب المجانين» على مسرح بيت الغشام ثالث ورابع أيام العيد.