1098591
1098591
الاقتصادية

بنكا الأهلي ونزوى يمولان المرحلة الثانية من بالم مول بتكلفة 22 مليون ريال

01 سبتمبر 2017
01 سبتمبر 2017

مجموعة الجرواني توقع الاتفاقية في 13 سبتمبر الجاري -

أعلن محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني أن المجموعة ومجموعة تماني العالمية للتنمية والاستثمار ستوقعان يوم 13 سبتمبر المقبل اتفاقية تمويل مع كل من البنك الأهلي وبنك نزوى لبدء المرحلة الثانية من مشروع بالم مول مسقط بكلفة إجمالية 22 مليون ريال عماني من خلال تخصيص التوسعة لإحدى المجموعات الاستثمارية العالمية من أجل إضافة 25 علامة تجارية، حيث سيتم تخصيص كامل المرحلة الثانية لهذه المجموعة الاستثمارية التي تمتلك أكبر مجموعة من الماركات العالمية في المنطقة، حيث ستصبح مساحة البناء الإجمالية للمشروع 175 ألف متر مربع.

وأضاف الجرواني أن  مجموعة الجرواني ومجموعة تماني العالمية للتنمية والاستثمار تسعيان لإيجاد مركز تسوق عالمي يضاهي مراكز التسوق العالمية ليشكل إضافة جديدة في السوق العُماني الذي ينمو بوتيرة متسارعة اقتصاديا وسياحيا وحتى يصبح بالم مول مسقط وجهة سياحية أولى في السلطنة في ظل السعي لتوفير كل ما يحتاجه الزوار من داخل السلطنة وخارجها وتوفير كل ما يحتاجه المستهلك في السلطنة. وتحرص مجموعة تماني العالمية للتنمية والاستثمار ومجموعة الجرواني على ملاحقة الوقت من أجل إنجاز العمل في المشروع كما هو مخطط له، حتى يشكل المشروع الحيوي إضافة جديدة للقطاع السياحي في محافظة مسقط خاصة والسلطنة عامة.

واكد الجرواني أن قرار البدء في المرحلة الثانية يأتي في ظل الحرص على جعل السلطنة وجهة سياحية من حيث سياحة التسوق العالمية بحيث تستقطب السياح من المنطقة وتنافس الدول المجاورة من حيث سياحة التسوق التي ستساهم في تطوير قطاع التجارة والأعمال وتعزيز القطاعات الاقتصادية كالموانئ والمطارات والنقل والتأمين والتخزين والخدمات المالية.

وكشف الجرواني أن الكلفة الإجمالية لمشروع مجمع «بالم مول مسقط» تصل إلى 90 مليون ريال عماني، ويقام في مرحلة واحدة تشمل كل مكوناته ومرافقه، ويضم المشروع الذي يأتي عبر استثمار عماني 100% أكبر مدينة ترفيهية على مستوى السلطنة تشتمل عددا من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى القرية الثلجية الأولى على مستوى السلطنة (Snow Park) التي سيتم تطويرها من خلال إحدى الشركات الهولندية المتخصصة. بالإضافة إلى مجمع سينما بعدد صالات يبلغ 14 صالة عرض مجهزة بأحدث التقنيات وتدار من قبل vox فوكس سينما.

كما أنه سيحتوي على مساحة مخصصة لردهة المطاعم والمقاهي، إضافة إلى تخصيص مساحة إجمالية لـ«أكواريوم عمان» الذي سيكون الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وهو من تصميم شركة أميوزمنت وايت ووتر العالمية الأسترالية. ومن المتوقع أن يسهم المشروع الفريد من نوعه في إنشاء منطقة جذب حيوية لتقليل الضغط على المناطق التجارية في مسقط، كما أنه سيوفر ما بين 2000 إلى 2500 فرصة عمل مباشرة في المركز التجاري بالإضافة إلى آلاف الوظائف الأخرى غير المباشرة التي تأتي في النقل والأجرة وبقية الخدمات. كما سيسهم في تقديم تجربة فريدة وممتعة للزائرين للمركز التجاري.

كما كشف الجرواني عن أن مشروع مجمع صحار في مراحله الأخيرة، إلا أنه نظرا للطلب المتزايد على المشروع قررنا المضي في المرحلة الثانية التي نتوقع أن تبدأ مطلع العام القادم.

وأضاف: إننا ندرس توسعة مجمع خصب الذي يشغله حاليا اللولو هايبر ماركت..