1097371
1097371
عمان اليوم

انتهاء فعاليات حملة «غذاؤك أمانة» بمنح

31 أغسطس 2017
31 أغسطس 2017

منح - هلال السليماني -

أكملت بلدية منح فعاليات ومناشط حملة «غذاؤك أمانة» التي انتهت بنهاية شهر أغسطس، حيث نظمت البلدية العديد من الزيارات الميدانية منها زيارة لمختبر رقابة الأغذية والمياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية استهدفت عضوات القرى الصحية بولايتي نزوى ومنح، وتم تعريفهن بطرق أخذ العينات والفحص عليها بالمختبر.

ونفذت البلدية زيارة ميدانية أخرى لمصنع الشركة الوطنية للمياه المعدنية لأعضاء الفريق العربي التابع لنادي البشائر بولاية منح تم فيها شرح مراحل معالجة المياه بداية من سحبها من الآبار مرورا بمراحل التصفية وإخضاع العينات للفحص في المختبر ومراحل صنع العبوات وطرق التعبئة والتغليف ووضع تاريخ صلاحية لعبوات المياه.

كما نظمت البلدية بالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية يوما توعويا بمسجد الحق لعضوات جمعية المرأة العمانية بمنح ولربات المنازل حيث تضمن على العديد من المحاضرات التوعوية عن كيفية التعامل مع المواد الغذائية والطرق المثلى لشرائها وحفظها وتخزينها في المنزل. كما تضمن معرضا توعويا احتوى على العديد من المنشورات التوعوية وتم شرح طرق عمل أجهزة التفتيش المستخدمة في البلديات عند التفتيش على المنشآت الغذائية. ومن جانب آخر كثفت البلدية الزيارات التوعوية لعمال المنشآت الغذائية لتوعيتهم بالطرق الآمنة والسليمة عند التعامل مع المواد الغذائية وخصوصا عمال المطاعم والمقاهي، ولزيادة الوعى لدى أفراد المجتمع نفذت البلدية العديد من الزيارات واللقاءات التوعوية لموظفي المؤسسات الحكومية، أما في مجال الرقابة والتفتيش على الأغذية قام قسم رقابة الأغذية والبيطرة بتكثيف الزيارات التفتيشية على المنشآت الغذائية تم تحرير 15 مخالفة و3 إنذارات وذلك لمخالفة الاشتراطات الصحية.