عمان اليوم

معهد الضباط يختتم 4 دورات تدريبية

31 أغسطس 2017
31 أغسطس 2017

اختتم بمعهد الضباط صباح أمس الأول أربع دورات تدريبية، الأولى في مجال اللغة الانجليزية واستمرت لمدة شهر واحد، وتهدف إلى تنمية مهارات ضباط شرطة عمان السلطانية في مجال اللغة الإنجليزية.

وجاءت الدورة الثانية حول مهارات العرض والإلقاء وقد استمرت لمدة أسبوعين وتضمنت عدة محاور أهمها مبادئ الثقة بالنفس، ولغة الجسد وكيفية تحضير متن الإلقاء، وكذلك كيفية تحليل الجمهور وأهميته بالنسبة للإلقاء، وآليات إقناعهم، كما اشتملت الدورة على تطبيقات عملية داخل القاعة .

أما الدورة الثالثة فكانت عن التعامل مع وسائل الإعلام وتم خلالها التطرق إلى السياسة الإعلامية لجهاز شرطة عمان السلطانية، وطبيعة البرامج الجماهيرية في الإعلام، والتعريف بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى التهيئة النفسية قبل إجراء الحوار الإعلامي، وفن التعامل مع المقابلات الحية المباشرة، كما اشتملت الدورة على تطبيق عملي حول كيفية إدارة الأزمات إعلامياً ، بينما جاءت الدورة الرابعة بعنوان أمن وحماية المنشآت الحيوية وتضمنت أساليب التأمين والحماية للمنشآت الحيوية، ووسائل الأمن والسلامة المهنية، ومهارات التحقيق في قضايا المنشآت، كما صاحب الدورة القيام بزيارات ميدانية لبعض المنشآت الحيوية. ورعى ختام الدورات العقيد الركن سعيد بن سليمان العاصمي مساعد مدير عام العمليات.