1098043
1098043
الرياضية

ألمانيا تبحث عن فوز سابع يقربها من النهائيات

31 أغسطس 2017
31 أغسطس 2017

تحل ألمانيا بطلة العالم ضيفة على تشيكيا في براغ باحثة عن تحقيق فوز سابع على التوالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في كرة القدم 2018 في روسيا،

وهذه المباراة الأولى لألمانيا، بطلة العالم 4 مرات، في هذا الموسم الذي يختتم بنهائيات المونديال الصيف المقبل.

وبحال عودتها بالنقاط من ملعب «ايدن ارينا» في براغ، ستقترب ألمانيا أكثر من التأهل قبل استضافة النروج الاثنين في شتوتجارت.

وتتصدر ألمانيا بفارق 5 نقاط عن أيرلندا الشمالية التي تحل في مباراة سهلة على سان مارينو المتواضعة والتي سجلت هدفا يتيما مقابل 30 في شباكها.

ويغيب عن تشكيلة المدرب يواكيم لوف الجناح سيرج جنابري المصاب بكاحله، فيما غاب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي سامي خضيرة عن تمارين امس الأول بعد تعرضه لكدمة في ركبته.

ويتذكر رجال لوف جيدا ان آخر خسارة كبيرة في التصفيات كانت في براغ قبل عشر سنوات بثلاثية نظيفة. لكن تشيكيا منيت بهزيمة مماثلة ذهابا في هامبورج عندما سجل المهاجم توماس مولر هدفين.

وقال ظهير ايسر ألمانيا يوناش هكتور: «نعرف التشيكيين من المباراة الأولى، يحبون الانطلاق بسرعة عالية، لكننا تعاملنا جيدا مع ذلك وسجلنا مرتين في الشوط الثاني».

وتابع: «فزنا في كل مبارياتنا حتى الآن ونريد متابعة ذلك».

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية بين المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وتبدو المنافسة حامية في تشكيلة «ناسيونال مانشافت»، إذ استدعى لوف 17 لاعبا من الذين احرزوا لقب كأس القارات في يوليو وسبعة فقط من الذين توجوا بلقب مونديال 2014.

وقال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف: «حصلنا على ما نريده من كأس القارات، فرصة توسيع مجموعة لاعبينا ومنح الآخرين قسطا من الراحة».

وأضاف: «كان مهما منح لاعبين مثل طوني كروس أو سامي خضيرة فترة من الراحة، هم أساس الفريق وسيعودان لمنحنا المزيد من القوة».

ويتوقع عودة مولر، كروس، ماتس هوملس وخضيرة بحال جهوزيته، الغائبين عن كأس القارات الى تشكيلة لوف.

ويبحث مولر عن مخرج لجلوسه بديلا في بايرن ميونيخ، اذ دفع به المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي قبل 17 دقيقة من انتهاء المباراة التي فاز بها فريقه على فيردر بريمن 2- صفر السبت في الدوري المحلي.

وعن مولر، قال بيرهوف «توماس مولر لاعب فريد، هو اسم كبير بالنسبة إلينا. يمكن ألا يلعب، وآمل أن يدرك بايرن انه يشكل هوية بارزة للقادمين الى الملعب. المهاجم بحاجة دوما للدعم، لكنه مرتاح جدا عندما يكون معنا».

وفي المجموعة عينها، تستقبل النرويج الخامسة قبل الأخيرة (4 نقاط) أذربيجان الرابعة (7 نقاط).