المنوعات

عرض مسرحية «حارة السوس» ثاني أيام العيد في مجيس

31 أغسطس 2017
31 أغسطس 2017

كتب - أحمد البريكي -

تستعد فرقة القناع الفنية لتقديم عرضها المسرحي «حارة السوس» والذي يجسد هذا العرض المسرحي قصة حقيقية حدثت في المجتمع العماني، وبطابع كوميدي، حيث يلامس العرض قلوب وعقول الجمهور برسالة هادفة إلى المتلقي بشكل مبسط‪.

الاستعداد لهذا العرض استمر طيلة ما يقارب شهرا وفق خطة مدروسة بالتنسيق مع جميع اللجان بالفرقة للظهور بشكل رائع أمام الجمهور الذي ينتظر العرض بفارغ الصبر‪ .‬

عرض «حارة السوس» من تأليف وإخراج عبدالله المعمري ويساعده في الإخراج هشام المعمري ويتكون طاقم تمثيل العمل من: عبدالله المعمري وهشام المعمري ومحمد البلوشي وأحمد البريكي وغيرهم .

وفي هذا الإطار يقول عبدالله المعمري مخرج العمل: عرض «حارة السوس» من العروض التي أفتخر بتقديمها للجمهور وللمتلقي بشكل عام وهو من النصوص الشعبية التي تحمل رسالة. الغاية منها معالجة بعض المشاهد التي تمر على شريحة كبيرة من الناس بهذا المجتمع ونحن على يقين بأن العمل سوف يكون عند حسن الظن وسوف يرتقي بذائقة الحضور.

وأضاف «المعمري»: وأيضًا بدورنا نقوم توصيل رسالة للفنان العماني أنه قادر أن يحلق بعيدًا بسماء الساحة الفنية، فقط ينقصه من يأخذ بيده ومن يصقله ويقدمه للعالم الخارجي‪. ‬

أما رئيس الفرقة إبراهيم المعمري فقال: اقترب وقت اختبار الفرقة بحلتها الجديدة، وضعنا مخططًا مبنياً على أساسه تحقيق السلم الأول لظهور الفرقة نحو العالمية‪.

واختتم المعمري قوله: الكل يعمل بشعار الحب للكيان الذي أسسناه وها نحن نخطو الخطوات الأولى لتحقيق النجاح، الجميع أدرك حجم المسؤولية وعملنا كخلية النحل الواحدة ونحن ماضون لتحقيق الغاية المرجوة‪.

وقال الفنان هشام المعمري: اليوم نحن أمام تحدٍ كبير عندما نشارك في هذا العرض ونحن أيضًا أمام تحدٍ آخر وهو كيف نقدم أنفسنا أمام جمهور تعود على تقديمنا أفضل العروض وما يزيد من صعوبة هذا العرض أن جمهور ولاية مجيس يحمل ذائقة فنية جميلة أما عن نص «حارة السوس» فهو نص شعبي من قصص الزمن الجميل وهو يحمل رسالة تحمل من الإنسانية ما يكفي لعبور فكر وعقول الحضور الكريم، ومن دواعي سروري مشاركة طاقم العمل الذي يقوده المخرج عبدالله المعمري لأول مرة وتجربة تعتبر تحديا لنا جميعا وليس فقط عبدالله وهو من الممثلين الشباب المبدعين في هذا المجال وأتمنى أن أقطف ثمار الاحتكاك والتجربة من هذا العمل المذهل الذي أطربتني أحداثه وأقدم الدعوة لكل عشاق المسرح للحضور ولمعانقة كل ما هو جميل بهذا العرض المسرحي‪.

يذكر أن العروض المسرحية ستكون على خشبة مسرح نادي مجيس في التاسعة والنصف مساء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.