العرب والعالم

ضبط صواريخ مضادة للدبابات في الجزائر

30 أغسطس 2017
30 أغسطس 2017

الجزائر-(الأناضول):أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ضبط كمية من الأسلحة والذخائر، بينها صواريخ مضادة للدبابات، في مخبأ قرب الحدود الجنوبية مع مالي، صباح أمس.

وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنه «في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وإثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الشريط الحدودي بالقطاع العملياتي لأدرار (حدودية مع مالي)، كشفت فرقة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم، مخبأً للأسلحة والذخيرة». وأوضح أن المخبأ يحتوي على «رشاش عيار 14.5 ملم مزود بقاعدة، وقاذف صاروخي من نوع RPG-7، و3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، و4 صواريخ مضادة للدبابات، إضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات (66573 طلقة)». وخلال السنوات الأخيرة أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مرارًا اكتشاف مخابئ للأسلحة عبر الحدود الجنوبية مع مالي والنيجر، والجنوبية الشرقية مع ليبيا.

ويقول خبراء جزائريون أن «جماعات إرهابية» تخفي هذه الأسلحة والذخائر عبر هذا الشريط، وتقوم بنقلها إلى داخل الجزائر، عند تراجع الرقابة الأمنية. وحشدت الجزائر، خلال السنوات القليلة الماضية، عشرات الآلاف من الجنود على حدودها مع مالي والنيجر جنوبا، وليبيا وتونس شرقًا، لمنع «تسلل الجماعات الإرهابية وتهريب السلاح» من هذه الدول المضطربة أمنيًا، وفق السلطات الجزائرية.