عمان اليوم

أهـالي قرية حــبراء يـؤدون صـــلاة العيد بــ«حـــي السد»

30 أغسطس 2017
30 أغسطس 2017

استحداث مصلى جديد بسبب الكثافة السكانية -

وادي المعاول - سامي البحري -

يؤدي أهالي قرية حبراء بولاية وادي المعاول والمقيمون بها صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1438 للهجرة في المصلى الجديد بالمخطط السكني (حلة حي السد) في الجنوب الغربي لقرية حبراء. حيث تم استحداث وإنشاء المصلى الجديد بالتعاون والتنسيق مع عدة جهات حكومية وخاصة وأهلية واجتماعية.

وأكد سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول: جاء نقل وإنشاء المصلى العيد بالموقع الحالي نظرًا للكثافة السكانية وعدم استيعاب المصلى القديم بداخل القرية للأعداد المتزايدة سنويًا لا سيما موقعه بين المنازل والمزارع وإحرامات فلج (بو حلفة) الذي يغذي مزارع القرية بالمياه. كم تمت توسعة المصلى القديم عدة مرات في السنوات السابقة. وأضاف سعادته: يتواصل العمل حاليًا في استكمال الإنشاءات بالمصلى الجديد لتشمل ساحة الصلاة والمرافق الأخرى كدورات المياه وأماكن الوضوء ومخزن ومواقف السيارات وغيرها.

من جانبه قال محمد بن العبد الريامي المشرف على المشروع: نحمد الله على ما وصل إليه المشروع من مراحل متقدمة في إنشاء المصلى وتسوية أرض الصلاة بداخله ورصف أجزاء منها كذلك وتهيئة المواقف الخارجية للسيارات على أن تستكمل المراحل المتبقية في القريب العاجل ومنها دورات المياه وأماكن الوضوء وغرفة للتخزين ورصف مواقف السيارات وغيرها. ثم قال الريامي: لقد تم اختيار الموقع الجديد للمصلى بالتعاون والتنسيق مع مكتب سعادة الشيخ محمد الغفيلي والي الولاية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الإسكان ومشاريخ الولاية والأعيان واللجان الاجتماعية، وتبلغ مساحة المصلى الجديد (5000) خمسة آلاف متر مربع (100x50) متر ليتسع لما يقارب خمسة آلاف مصلي. ويستكمل المشروع مراحله الأخيرة بتكلفة تصل لأكثر من 10 آلاف ريال عماني.