30082017_021439_0
30082017_021439_0
عمان اليوم

حفل تكريم لخريجي السلطنة بولاية كوينزلاند الأسترالية

30 أغسطس 2017
30 أغسطس 2017

نظمت الجمعية العمانية بولاية كوينزلاند الأسترالية مؤخرًا حفلها السنوي لتكريم الطلبة الخريجين من جميع ولاية كوينزلاند الأسترالية لعام ٢٠١٧م، الذين بلغ عددهم 27 طالبًا وطالبةً من مختلف المراحل الدراسية: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وذلك برعاية سعادة الدكتور حمد بن علي العلوي القنصل العام للسلطنة بأستراليا حضر الحفل عدد من ممثلي الجامعات وأعضاء الجمعية من مختلف مدن الولاية.

وبدأ الحفل بكلمة سعادة القنصل العام الدكتور حمد العلوي هنأ فيها الطلبة المكرمين على ما حققوه من نجاحٍ وتميزٍ في دراستهم، وحث بقية الطلبة على الجد والاجتهاد في تحصيلهم الأكاديمي؛ ليكونوا قادرين على اللحاق بزملائهم الخريجين، وتمثيل الوطن بصورة مشرفة، بعدها ألقى إسماعيل بن علي الحبسي رئيس الجمعية العمانية بولاية كوينزلاند كلمة الجمعية، شكر من خلالها الطلبة المساهمين في تنظيم الحفل.

وهنأ الخريجين لإكمالهم مشوارهم الدراسي بنجاحٍ وتميزٍ، إضافة لتقديمه نبذة عن الجمعية ودورها في خدمة الطلبة الدارسين بالولاية. ثم كان للخريجين كلمتهم قام بتقديمها نيابة عنهم كل من الخريج علي بن حمد العبادي والخريجة زهراء بنت مصطفى اللواتية.

وتضمن الحفل فقرات ترفيهية وثقافية متنوعة منها عرض مرئي استعرض أبرز نشاطات الجمعية خلال الفترة الأولى من عام ٢٠١٧ وأيضًا فيلم قصير حول قضية (رفاق السوء في حياة المبتعث) من إخراج الطالب مازن الجديدي. كما كان للجمهور مسابقة تفاعلية حملت مسمى (kahoot) عن طريق استخدام هواتفهم المحمولة، وذلك من خلال الإجابة على أسئلة عامة عن أستراليا وعن مدينة برزبن بشكل خاص. وقد صاحب الحفل إقامة معرض لمواهب الطلبة العمانيين الدارسين بولاية كوينزلاند في مجال التصوير الضوئي.

ويقول أحمد بن عادل اللواتي نائب رئيس الجمعية العمانية في مدينة كوينزلاند: أسعدنا هذا التفاعل من الجمهور والحمد لله نالت فقرات الحفل التي جمعت بين الترفيه والمعلومة المفيدة إعجاب وإشادة كبيرة من الحضور. نتقدم بجزيل الشكر للقنصلية العامة للسلطنة في أستراليا على دعمها المستمر والشكر كذلك للمنظمين على جهودهم في التنظيم لإسعاد زملائهم ومشاركتهم فرحة التخرج.