1096930
1096930
الاقتصادية

شركة الطيران العُماني ساتس ترسخ مكانة السلطنة في الشحن الجوي

29 أغسطس 2017
29 أغسطس 2017

النظام الإلكتروني يقدم خدمات تتسم بالسرعة والسلاسة -

أكد الطيران العماني أن مشروعه المشترك مع شركة ساتس السنغافورية لخدمات مناولة الشحن سيساهم في ترسيخ مكانة السلطنة كمحطة عبور للسفر، ويعزز دورها لتصبح بمثابة بوابة رئيسية لشحن البضائع إلى الشرق الأوسط.

وتم تأسيس شركة الطيران العُماني ساتس للشحن في نوفمبر من العام الماضي كمشروع مشترك بين الناقل الوطني للسلطنة، وشركة ساتس السنغافورية، وبعد أن تكلل بالنجاح هذا الاندماج تم تدشين الهوية الجديدة بإطلاق النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي إلى جانب إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة www.omanairsats.com.

وستقوم شركة الطيران العُماني ساتس، بتقديم خدمات مناولة الشحن لمجموعة واسعة من البضائع من وإلى مسقط بما فيها منتجات البتروكيماويات والبضائع القابلة للتلف بالإضافة إلى الحيوانات الحية والبضائع الثمينة.

وصرح خليفة البهلاني، مدير التطوير بشركة الطيران العُماني ساتس قائلًا: “شركة الطيران العُماني ساتس على أهبة الاستعداد لتكون الشركة الرائدة في مجال خدمات مناولة الشحن في العاصمة العُمانية مسقط، مع توحيد الكفاءات والخبرات لدى كل من الطيران العُماني وشركة ساتس المحدودة، وهما شركتان ذواتا مواصفات عالمية، وأضاف لدينا القدرة على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لضيوفنا. حيث إن إطلاق النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي والاستغلال الأمثل لأحدث التكنولوجيا سيساهمان في تحقيق ذلك. فمع وجود هذين العاملين إضافة إلى تدشين الموقع الجديد بات بمقدورنا توفير أفضل الخدمات في الشرق الأوسط.”

وسيعمل النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي على استبدال نظام مناولة الشحن الجوي الحالي في مطار مسقط الدولي تحت اسم “أجنحة الشحن”. وتم تطوير النظام الجديد من قبل شركة ساتس السنغافورية حيث صمم خصيصًا لمناولة الشحن الجوي بمبنى المسافرين، وذلك بغرض تقديم خدمات تتسم بالسرعة والكفاءة عبر التعامل مع عمليات التصدير والاستيراد على حد سواء. ويأتي هذا النظام مجهزًا بأدوات مراقبة، حيث يعتمد على أحدث التقنيات التي استخدمت بالفعل وأثبتت فاعليتها في بعض أهم المطارات حول العالم بما فيها مطارات هونج كونج وبيكين وتايوان بالإضافة إلى مطارات إندونيسيا وفيتنام ودلهي وبنجالور.

ومن أهم فوائد النظام الإلكتروني الجديد لإدارة الشحن الجوي أنه سيتيح لشركة الطيران العُماني ساتس تقديم عمليات آلية من خلال منضدات الاستقبال والدفع واستلام الشحنات، حيث بات بإمكان الزبائن، والشاحنين وأصحاب الشحنات من القيام بتتبع حركة الشحن الخاصة بهم من خلال صفحة التعقب الخاصة بهذا النظام، إذ يتداخل هذا النظام مع النظام الجمركي الحالي في السلطنة والمعروف باسم شبكة “بيان” إلى جانب ارتباطه لاحقًا بمطار مسقط الدولي الجديد، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تقديم تجربة تخليص بضائع السفر على نحو أكثر سلاسة وسهولة وسرعة. كما سيتم تطبيق آليات دفع جديدة تشمل الدفع بالبطاقات الائتمانية إلى جانب الدفع المسبق عبر الإيداع، وهو ما يساهم في تسهيل استخدام النظام من قبل الزبائن.

الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بشركة الطيران العُماني ساتس www.omansats.com متاح باللغتين العربية والإنجليزية ليقدم أحدث المعلومات الخاصة بعمليات تخليص البضائع إلى جانب عرض قوائم الأسعار، وغيرها من البيانات ذات الصلة. ومن شأن هذا الموقع أن يكون بمثابة منصة لتبادل أحدث أخبار وتطورات الشركة في هذا القطاع. كما قامت الشركة أيضا بتعزيز هويتها التجارية من خلال تدشين أزياء رسمية جديدة، والتي تعكس ألوانها الحيوية إرثا عريقا في قطاع الطيران لكلا الشركتين، الطيران العُماني وشركة ساتس المحدودة.

وتأتي التطورات الأخيرة التي تشهدها شركة الطيران العُماني ساتس لتمثل محورًا مهمًا في تقديم خدمات أفضل لقطاع الشحن الجوي وشركات الطيران التي تشغل خدماتها عبر مطار مسقط الدولي على حد سواء. حيث إن الطيران العُماني هو المشغل الرئيسي لعمليات الشحن الجوي في العاصمة العُمانية مسقط، فإنه بلا شك سيستفيد بشكل مؤثر من هذه التطورات. إذ يتطلع كل من الناقل الوطني وزبائنه لدى عمليات الشحن الجوي إلى خدمات تتسم بالمهنية والكفاءة العاليتين، وذلك بالتزامن مع سعي الطيران العُماني إلى مواصلة مساعي النمو خلال السنوات القادمة.