1096264
1096264
العرب والعالم

مساعٍ إسرائيلية لبناء حي استيطاني جديد بمدينة القدس

28 أغسطس 2017
28 أغسطس 2017

انتزاع قرار بإخلاء مستوطنين من مبنى بالخليل -

رام الله - عمان - نظير فالح:

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن وزير «الأمن الداخلي» في حكومة الاحتلال، جلعاد أردان، يسعى لإيجاد «حلول أمنية» لبناء حي استيطاني يهودي جديد بالقرب من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وقالت القناة العبرية الأولى، عبر موقعها الإلكتروني امس الاثنين، إن الخطة تتضمن بناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية، والتي لم يتم الشروع بتنفيذها بسبب الصعوبات الأمنية لحماية المجمع الاستيطاني.

وبيّنت أنه من الحلول الأمنية المقترحة، يجري فحص إمكانية توسيع النظام الأمني حول الطرق المؤدية للمجمع الاستيطاني المزمع بناؤه.

ولفتت القناة العبرية إلى أن جلعاد أردان، وعددًا من ضباط شرطة الاحتلال قاموا الأحد الماضي بجولة قرب المنطقة المخطط الشروع بناء الحي الاستيطاني فيها.

وأوضحت، أن جولة أردان تضمنت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، و(حي بطن الهوى/‏‏الحارة الوسطى)، إلى جانب زيارة الكنيس الذي افتتح مساء الخميس الماضي.

ونقلت القناة العبرية عبر موقعها، عن الوزير المتطرف أردان قوله، إنه سيبذل ما بوسعه لتوفير الأمن الشخصي لكل «عائلة يهودية تقرر السكن في سلوان».

في سياق متصل أكدت لجنة إعمار الخليل، امس الاثنين، أنها انتزعت قرارا من محكمة دولة الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المستوطنين من مبنى أبو رجب، بعد إثبات عدم قانونية دخولهم المبنى الواقع غرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.