1094745
1094745
عمان اليوم

20 حرفيا يستعرضون منتجاتهم بـ «جراند مول» بمسقط

27 أغسطس 2017
27 أغسطس 2017

تضم فضيات وسعفيات وخشبيات وفخاريات وعطورا -

نظمت الهيئة العامة للصناعات الحرفية معرض سوق الحرف في مجمع جراند مول مسقط بهدف تسويق المنتجات الحرفية العمانية حيث شارك في المعرض 20 حرفيا وحرفية في مختلف الصناعات الحرفية العمانية مثل الفضيات والسعفيات والخشبيات والفخاريات والعطور والبخور.

ويأتي تنظيم المعرض في إطار جهود الهيئة في التعريف بالصناعات الحرفية وأنواعها وتسويق المنتجات الحرفية من خلال المعارض والأسواق، وكدعم للحرفيين في تقديم أعمالهم الحرفية للمجتمع وإيجاد أسواق ومعارض لهم بهدف الترويج لمنتجاتهم وتسويقها ،بالإضافة إلى تطوير الصناعات الحرفية وربطها بأذواق المستهلكين ومتطلبات السوق .

وقال الحرفي علي بن ناصر الشعيبي: «مشاركتي في المعرض لها أهمية تتمثل في استقطاب شرائح مختلفة من الجمهور لمنتجاتي السعفية، والحمد لله هناك إقبال جيد على المنتجات ونسعى من خلال المعارض القادمة في التوسع في آليات العرض والتسويق حتى تلائم الأذواق المختلفة».

وذكر الحرفي المر بن حميد الرواحي بأن دور الهيئة العامة للصناعات الحرفية في توفير المكان المناسب لعرض الصناعات الحرفية وتسويق منتجاتها يأتي من خلال اهتمامها بالحرفي العماني، ودعمه من خلال المعارض التي تقيمها بشكل مستمر، لذلك تعتبر هذه المعارض فرصة مناسبة لنا لتسويق منتجاتنا الحرفية كما تمكنا هذه المعارض من معرفة اقتراحات وآراء المجتمع ومتطلبات السوق وكل هذا يساعدنا في تطوير منتجاتنا وإبرازها بصورة أفضل.

وقالت بلقيس الحسنية صاحبة مؤسسة إبداع بلقيس للبخور والعطور: للبخور العماني طابع ورائحة خاصة لما يضاف إليه من مكونات متميزة، لهذا مشاركتي تتمحور حول عرض الجديد في عالم البخور والعطور، حيث نقوم بإعداد كل ذلك في المنزل ويتم إضافة بعض المكونات التي تبرز الروائح الزكية . وأضافت الحسنية مثل هذه المشاركات التي تقدمها لنا الهيئة تعد حافزا كبيرا في إيجاد دخل لأسرنا وهذا ما يجعلنا نشارك بشكل مستمر، والحمد لله نجد للمنتجات الحرفية إقبالا كبيرا نظرا لتميزها.

أما الحرفي في مجال الفضيات حمير بن حمد العامري فيقول إن الهدف من المشاركة في مثل هذه المعارض الترويج والتسويق للمنتج العماني وعرضه وتعتبر فرصة لنا كحرفيين أن نقدم للجمهور نبذة عن الصناعات الحرفية المختلفة وشرح المراحل التي يمر بها المنتج الحرفي حتى يصل للأسواق وآليات تطويرها دون الإخلال بأصالته ،ونحن بدورنا كحرفيين نعتمد ونعمل جاهدين من أجل تطوير المنتج الحرفي العماني.

الجدير بالذكر بأن الهيئة العامة للصناعات الحرفية تسعى إلى إقامة المعارض الحرفية بشكل متواصل في مختلف الولايات والمحافظات والأماكن بهدف التعريف بالمنتجات الحرفية المطورة والمبادرات الحرفية التي تهدف إلى الحفاظ على الصناعات الحرفية والنهوض بالقطاع الحرفي العماني إلى جانب العمل على الترويج والتسويق للصناعات الحرفية العمانية وتعريف المواطنين والمقيمين بما وصل إليه القطاع الحرفي من إجادة وابتكار في المواصفات والمقاييس.