عمان اليوم

حلقة عمل حول التعامل مع مضاعفات زراعة الأسنان

27 أغسطس 2017
27 أغسطس 2017

نظم نادي زراعة الأسنان في عمان صباح أمس الأول السبت بالتعاون مع شركة ابن سيناء للتجهيزات الطبية، والفريق الدولي لزراعة الأسنان (ITI)، حلقة عمل في التعامل مع مضاعفات زراعة الأسنان من الجانب التجميلي إلى التهاب الأنسجة المحيطة بالأسنان المزروعة، بمشاركة ٢٧ من أعضاء نادي زراعة الأسنان في سلطنة عمان والفاعلين ضمن الفريق الدولي لزراعة الأسنان.

قام بتقديم حلقة العمل الدكتور ألين رومانوس من لبنان، عرض خلالها جزءا من تجربته العلمية والعلمية مدعوماً بنتائج البحوث العملية في ذات المجال، تخلل الفعالية عرض حالات والحلول الممكنة للمضاعفات التي قد تحدث أثناء أو بعد عملية زراعة الأسنان، مع نقاشات تفاعلية مع الحضور.

وأكد الدكتور ناصر بن سالم الخالدي، رئيس نادي زراعة الأسنان، على أهمية عمل مثل هذه الحلقات العملية التي تقدم تدريباً عملياً في أحد جوانب طب الأسنان التي تشهد تطوراً وتسارعاً ملحوظاً في مجال البحوث العلمية والمبيعات التنافسية بين الشركات المصنعة لزراعات الأسنان في العالم، ما قد ينتج عنه إهمال في جوانب المضاعفات و كيفية التعامل معها.

وقد أبدى الحضور انطباعاً جيداً حول مدى الاستفادة من حضور مثل هذه الحلقات والفعاليات؛ التي تسهم كثيراً في تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى المستفيدين من علاج زراعة الأسنان في السلطنة، كما ثمنوا مساهمة شركات القطاع الخاص في دعم التعليم الطبي المستمر.