عمان اليوم

17803 طلاب وطالبات ينتظمون في مدارس العامرات

27 أغسطس 2017
27 أغسطس 2017

العامرات - عيسى القصابي -

انتظم 17803 طلاب وطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد يدرسون في 26 مدرسة منها 18 مدرسة صباحية و8 مدارس مسائية بينها مدرسة جديدة وهي مدرسة الشوامخ والتي تقع بمنطقة الحشية بجحلوت والتي تستقبل الطلبة من الصف الأول إلي الرابع مختلط ومن الخامس وحتى العاشر للإناث.

وانطلق اليوم الأول وسط آمال وطموحات بغد مشرق ومستقبل كبير لمواصلة رحلة التعليم بكل تفوق ونجاح. وسار اليوم الأول سيرا طبيعيا بتهيئة كل الظروف لبيئة تعليمية جاذبة وقد أعدت المدارس برنامجاً حافلاً لاستقبال الطلبة والطالبات في أول يوم من أيام الدراسة تضمن فعاليات ترفيهية ومسابقات وكلمات توجيهية للتعريف بأهمية الالتزام بالدوام المدرسي، والترحيب بالمعلمين الجدد في المدارس وكذلك الطلبة سواء الملتحقون بالصف الأول أو المنتقلون إلى مرحلة دراسية أخرى.

وتحدث مديرو ومديرات المدارس لطلابهم في طابور الصباح مرحبين بهم ومؤكدين عليهم ضرورة العمل من أجل التفوق والتحصيل الدراسي وخاطبوا أولياء الأمور بأهمية مشاركة البيت في الارتقاء بالمستوى التحصيلي والحفاظ على صحة أبنائهم من كافة النواحي. وحث الطلاب على الجد والمثابرة والمحافظة على الكتاب المدرسي إضافة إلى تعريف الطلاب المستجدين بمرافق المدرسة والمحافظة عليها وتوعيتهم بأهمية التغذية السليمة والتطرق إلى الكثير من الجوانب المتعلقة بالحقيبة المدرسية والأسلوب الأفضل للمذاكرة والانضباط المدرسي بعدها تواصلت فعاليات اليوم الدراسي الأول حيث توجه الطلبة والطالبات للفصول الدراسية وقامت اللجان المدرسية المشكلة على مستوى المدرسة بتوزيع الكتب الدراسية.