المنوعات

مدحت صالح يختتم مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بالقاهرة

27 أغسطس 2017
27 أغسطس 2017

القاهرة، «رويترز»: أسدل الستار مساء السبت الماضي على الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء في القاهرة بحفل للمغني المصري مدحت صالح قدم فيه باقة من الأغاني العاطفية والوطنية.

استهل صالح (56 عامًا) الحفل الذي أقيم على مسرح المحكى 2 في قلعة صلاح الدين بأغنية (زي ما هي حبها) كلمات مدحت العدل وألحان عمر خيرت.

وعلى مدى ساعتين قدم برفقة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار عمرو سليم باقة متنوعة من أبرز أغانيه منها (وعدي) و(بحلم على قدي) و(حبيبي يا عاشق) و(قلب واحد) و(الدنيا دي) و(النور مكانه في القلوب). كما قدم بعضًا من أغانيه القديمة التي صنعت شهرته مثل (ولا تسوى دموع) (السهرة تحلى) و(كوكب تاني) و(المليونيرات) التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور الذي تجاوز الخمسة آلاف.

وسبق حفل صالح حفل آخر على مسرح محكى القلعة 1 لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها.

ونظمت دار الأوبرا المصرية مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في الفترة من 12 إلى 26 أغسطس بمشاركة مجموعة كبيرة من المغنين والفرق العربية.

وشارك في المهرجان من مصر علي الحجار وإيمان البحر درويش ومحمد الحلو ونادية مصطفى وهشام عباس وخالد سليم وريهام عبدالحكيم ونسمة محجوب. ومن خارج مصر التونسية غالية بنعلي والسوري مجد القاسم.

كما شملت حفلات المهرجان عروضًا لفرقة المولوية المصرية وفرقة الحضرة وفرقة الإخوة أبو شعر.