الغرفة تختتم دورة حول مهارة إدارة المشاريع لرواد الأعمال

ركزت على كيفية تخطيط وتنظيم العمل –

اختتم البرنامج التدريبي “إدارة المشاريع الاحترافية” الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع معهد عالم المهارات لخدمات التدريب والذي استمر لمدة إلى 4 أيام بقاعة الباطنة بمقر الغرفة الرئيسي مسقط.
استهدف هذا البرنامج أصحاب المشاريع التجارية القائمين على إدارة مشاريعهم بما يؤهلهم للقيام بالإدارة بصورة متكاملة وبكفاءة عالية، حيث تناول التدريب مراحل المشروع بدءا من إعداد المستندات اللازمة، وتحديد الإطار الزمني للمشروع، وتقديرات تكاليف الإنشاء.
هدف البرنامج إلى إعطاء المشاركين فكرة عامة عن إدارة المشاريع وتعريفها ومفاهيمها، والكيفية الصحيحة في تخطيط وتنظيم العمل في مختلف مراحل المشروع، وكيفية عمل خطة التكلفة الإجمالية وإدارة المخاطر وإجراءات التقييم والتدقيق الدوري المستقل لضمان الجودة.
وحول الدورة التدريبية يقول المهندس صالح الخالدي: تعتبر دورة إدارة المشاريع من الدورات المهمة لرواد الأعمال، حيث توفر لهم النظرة الشاملة عن تخطيط المشاريع، من استراتيجيات التخطيط إلى التنفيذ، بالإضافة إلى تقديم تدريب مركّز عن طريقة عمل الجدوى المقتصدة.
مشيرا إلى أن أهمية هذه الدورة تكمن في كسب المشاركين لمهارة إدارة المشاريع والتي أصبحت ذات أهمية كبرى وخاصة في الوقت الراهن، حيث تعقدت دائرة العمل وارتفعت نسبة المخاطر، مما يستلزم التخطيط على مستوى عالٍ.
وأضاف أن الشركات والأفراد الذين يمتلكون مهارات في إدارة المشاريع يتمكنون من تنظيم مشاريعهم بشكل أسرع وأكثر قدرة على التنافس والإنتاج وخفض التكاليف وتحسين الجودة.

جريدة عمان

مجانى
عرض