1094899
1094899
الرياضية

الفارس لؤي بن غالب يخطو بثقة نحو التأهل إلى كأس العالم للقدرة والتحمل

27 أغسطس 2017
27 أغسطس 2017

يخوض الفارس صاحب السمو السيد لؤي بن غالب يوم 2 من شهر سبتمبر القادم سباقا تنافسيا ضمن برنامج إعداده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم القادمة للقدرة والتحمل والمقررة إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر سبتمبر من العام القادم ضمن البرنامج المعد من قبل اسطبلات آل سعيد في المعسكر الحالي للفريق بألمانيا.

وسوف يشارك الفارس في السباق التنافسي والتدريبي بعد أن أنهى الحصان المرحلة الأولى من التأهيل إلى كأس العالم بإنهاء سباق لمسافة 80 كلم وبقي له سباقان لمسافة 120 كلم و160 من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم وذلك على صهوة الحصان الملهم وهو مملوك لأسطبلات آل سعيد.

وفي سباق 80 كلم ذي النجمة الواحدة تمكن الحصان الملهم من إنهاء السباق في المركز 26 من أصل 150 مشاركا في هذا السباق وعمل الفريق على الزج بالفارسة انالينا من ألمانيا للركوب على صهوة الحصان في ذلك السباق ضمن الخطة التي وضعها الفريق من أجل إنهاء السباق بنجاح دون الدخول في أجواء التنافس على المراكز الأولى حيث يعمل الفريق على إنهاء السباقات الثلاثة المقررة بنجاح.

وسوف يخوض الفارس سمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد السباق القادم من أجل التأقلم والتجانس وبشكل كبير على الحصان والتعود عليه بشكل اكبر في المسارات الأوروبية حيث خاض خلال الأيام الماضية عددا من السباقات التدريبية مع مجموعة من الفرسان لمسافات قصيرة في معسكره الحالي في ألمانيا.

وسيعمل فريق اسطبلات آل سعيد جاهدا للاستعداد وبشكل أكبر للسباق الأبرز القادم وهو سباق 120 كلم من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى السباق النهائي وذلك من خلال المشاركة في أحد السباقات الأوروبية القادم حيث قرر الفريق بأن يدخل الفارس والحصان السباق القادم في أوروبا خلال شهر أكتوبر القادم وذلك من أجل إعطاء الحصان راحة أكبر.

ويحرص الفارس صاحب السمو السيد لؤي بن غالب على التواجد وبشكل مستمر في نهائيات القدرة والتحمل حيث يعد أول فارس عماني يشارك في سباقات القدرة والتحمل والذي كانت بدايته في دبي 2005 ومن ثم بعدها بعامين المشاركة في كأس العالم للفروسية بمدينة اخن الألمانية والتواجد في عدد من البطولات العالمية والأوروبية وتواجده الدائم في كأس العالم للقدرة وذلك حرصا منه لتمثيل السلطنة في مثل هذه المحافل الدولية. ويسعى الفارس صاحب السمو السيد لؤي في هذا الموسم إلى تسجيل أول حصان من الاسطبلات المحلية للتواجد في نهائيات كأس العالم عبر الحصان الملهم بتدريب الحصان على ايدي كوادر من فريق اسطبلات آل سعيد.