عمان اليوم

52 مشاركا في التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

جعلان بني بوحسن- خلفان بن حمد الحسني -

يتواصل العمل في التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم للنسخة الـ27، والتي تهدف إلى نشر ثقافة حفظ القرآن الكريم في أواسط المجتمع العماني، وكذلك تأهيل نخبة من المتسابقين للمشاركة في المسابقات الدولية ليحظوا بمراكز عالية ولرفعة البلد المعطاء. حيث استوقفن محطتها في ولاية جعلان بني بوحسن والذي بلغ عدد متسابقيها بمركز جعلان 52 متسابقا ومتسابقة.

ويعتبر مركز جعلان من المراكز المهمة التي ترتكز عليها اللجنة في التصفيات الأولية للمسابقة لما يمتلك من عدد واسع لحفظة القرآن الكريم من الجنسين.

وأوضح ياسر بن سالم العمري عضو لجنة التحكيم «تعد هذه المسابقة من المسابقات الرائدة في حفظ القرآن الكريم، فهي تشحذ الهمم وتوقد العزائم في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي فتجد التنافس الشريف والتسابق في هذا المضمار الخيّر والدليل على ذلك من زيادة الأعداد والسمعة الطيبة التي وصلت إليها المسابقة، وهذا إن دل فإنما يدل على الأثر الكبير والعلامة البارزة لوسائل الإعلام المختلفة، فهو واضح وضوح الشمس في رائعة النهار ويشهد له الجميع، ولا أظن أن بيتا عمانيا لم يسمع بهذه المسابقة بل ويحث أبناءه على المشاركة بها وهو الهدف الأسمى والغاية الفضلى التي أرادها عاهل البلاد- حفظه الله ورعاه-، ليكون الجيل مستمسكا بهذا الحبل المتين مترسما خطاه مهتديا بهداه متّبعا تعاليمه والحمد لله على تمام النعمة».

وقال عبدالله الهاشمي إداري جعلان بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم: إن مسابقة حفظ القرآن الكريم ترسم عقولا واعية وناضجة تدرك ما لها وما عليها، وهذا ما لمسناه في المدارس حيث نجد المُجيدين هم من حفظة القرآن الكريم وهذا يدل على جمالية كلام الله والذي يغرس في القلب البصيرة ومثالية الوقع الطيب في الإنسان، وسنكون إن شاء الله في المحافل المقبلة على أفق هذه المسابقة على موعد لأعداد كثيرة من حفظة كتاب الله واتساع عددهم بكم هائل، الأمر الذي ينشئ جيلا قادرا على حمل رسالة القرآن والعلم في مجتمعنا والذي نسعى خلاله جاهدين لرفعة هذا البلد المعطاء.

يذكر أن أكثر المستويات تنافسا المستوى الخامس وهو حفظ ستة أجزاء والمستوى السادس وهو حفظ جزءين. وقد تنافس المشاركون في المستويات الستة وتضمنت المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءا، والمستوى الثالث الذي يتضمن حفظ 18جزءًا، والمستوى الرابع 12 جزءًا، والمستوى الخامس 6 أجزاء، والمستوى السادس والذي يتضمن حفظ جزءين من القرآن الكريم.