عمان اليوم

«تعليمية» جنوب الشرقية تنظم برنامجا تعريفيا لمساعدي المديرين الجدد

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

كتب- سعيد بن راشد الراسبي -

نظمت تعليمية جنوب الشرقية ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية ( قسم تطوير الأداء المدرسي) برنامجا تعريفيا لمساعدي المديرين الجدد للعام الدراسي الحالي. بحضور الدكتور ناصر العبري مدير العام تعليمية جنوب الشرقية وسالم الراسبي المدير المساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الأداء المدرسي وعثمان البلوشي المدير المساعد بمكتب الإشراف التربوي بجعلان للشؤون التربوية والمشرفين الإداريين.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها الدكتور ناصر العبري المدير العام هنأ فيها المساعدين الجدد بعملهم الإداري الجيد وحثهم على ضرورة الاطلاع على كل ما هو جديد في العمل الإداري والاستفادة قدر المستطاع من أوراق العمل المقدمة في البرنامج وأن تكون هناك مشاركات فاعلة مع المدربين حتى يستطيعوا إدارة مدارسهم بالشكل الإيجابي وبأسس تربوية حديثة. وأكد الدكتور على ضرورة الاطلاع على القوانين والأنظمة والقرارات الوزارية التي تخص العمل لمعرفة الحقوق والواجبات من خلالها، موضحا الدور الإداري المنوط بهم في المدارس والمشاركة الفاعلة في إدارة المدرسة بالتعاون مع مدير المدرسة. كما أكد على أهمية العلاقات الإنسانية بما يخدم مصلحة العمل ومعرفة توصيف ومهام كل كادر إداري مساند بالمدرسة وتفعيلها كل حسب اختصاصه. وأشار في كلمته إلى أهمية الاهتمام بالتحصيل الدراسي ودراسة نتائج الطلبة وتحليلها لمعرفة أسباب الانخفاض والوقوف عليها لتحقيق نتائج طيبة في العام الدراسي الحالي، كما أكد أيضا على الاهتمام بالأنشطة لتربوية وتعزيز المواهب الطلابية. متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة ومؤكدا على تقديم كافة الدعم والمساندة لهم

أوراق العمل

كما تضمن اللقاء في اليوم الأول أيضا تقديم أربع أوراق عمل الورقة الأولى بعنوان التعريف بمهام المساعدين الجدد وفق دليل المهام قدمها المشرف الإداري صالح الساعدي والورقة الثانية بعنوان التعريف بنظام تطوير الأداء المدرسي وكيفية تضمين نتائج التقويم الذاتي في خطة المدرسة قدمتها المشرفة الإدارية فاطمة الفارسية والورقة الثالثة بعنوان التعريف بخطة المدرسة قدمها سالم الراسبي المساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الأداء المدرسي والورقة الرابعة بعنوان التعريف باللوائح والأنظمة التعليمية قدمها المشرف الإداري سليمان البلوشي.

أوراق عمل اليوم الثاني

واستكمل اللقاء في اليوم الثاني بتقديم ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان استمارات الزيارات الإشرافية قدمها المشرف الإداري منصور المطاعني والورقة الثانية بعنوان اللجان المدرسية قدمتها المشرفة الإدارية راية المشرفية والورقة الثالثة بعنوان آلية التقييم خلال فترة الانتداب قدمتها المشرفة الإدارية سعيدة الراشدية.