عمان اليوم

القافلة التوعوية «غذاؤك أمانة» تحط رحالها في جعلان بني بوحسن

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

جعلان بني بوحسن - خلفان الحسني -

حطت القافلة التوعوية (غذاؤك أمانة) والتي تدير تسييرها مديرية بلدية جنوب الشرقية رحالها في ولاية جعلان بني بوحسن، حيث استضافتها بلدية جعلان بني بوحسن ممثلة بقسم رقابة الأغذية والبيطرة، وتم إعداد برنامج مسبق لهذه الحملة لتخدم أكبر شريحة من المجتمع والاطلاع على ما تحمله القافلة من أهداف وبرامج توعية تتعلق بسلامة الغذاء.

وقال سعيد بن حمد الهشامي المدير المساعد لبلدية جعلان بني بوحسن «كانت المحطة الأولى في منطقة فلج المشايخ حيث استقبل الحافلة عضو المجلس البلدي والمواطنون، وبدأت الحافلة باستقبال المواطنين من الساعة مساءً إلى التاسعة ليلا. وفي اليوم التالي كانت في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، وتم استقبال الحافلة من قبل الجهازين الإداري والطبي والموظفين، كما تم استقبال العديد من الموظفين لزيارة القافلة، وفي الفترة المسائية كانت المحطة قبل الأخيرة أمام حديقة بلدية جعلان بني بوحسن، فيما تواصل القافلة التوعوية يومها الأخير بسوق الولاية».

وتحوي القافلة على معرض ومنشورات توعوية التي أصدرتها الوزارة والبلدية والتي تهدف إلى سلامة الغذاء والطرق الصحيحة في تناول وإعداد مكونات الغذاء، كما شملت القافلة مجسمات وابتكارات تعنى بأهمية الغذاء والطرق الصحيحة في تسويقه، وحوت القافلة كذلك على بعض المنتجات الغذائية كنماذج عن الإدارة الصحيحة في كيفية شراء هذه المنتجات وتجنب المشكلات والأضرار الصحية للغذاء. كما حوت القافلة على شاشة تلفزيونية تعرض كل ما يتعلق بالسلامة الغذاء.

وفي ختام القافلة التوعوية قدمت بلدية جعلان بني بوحسن شكرها للقائمين والمشرفين على تسيير الحملة ولإدارة مستشفى جعلان بني بوحسن لإنجاح هذا العمل التوعوي.