العرب والعالم

قراقع: إسرائيل تستهدف الأطفال بالرصاص الحي والاعتقالات

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

رام الله -عمان - نظير فالح:

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الأطفال بشكل ممنهج ومتعمد، سواء بإطلاق الرصاص الحي عليهم خلال عملية الاعتقال بهدف القتل او من خلال سياسة الاعتقالات الواسعة التي تطالهم.

وأضاف قراقع: «إن الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة وأن الطفولة الفلسطينية تتعرض للخطر الشديد والدائم أمام صمت المجتمع الدولي وعدم تدخل أو ملاحقة قانونية على انتهاك إسرائيل للقانون الدولي ولاتفاقية حقوق الطفل العالمية».

وأوضح قراقع انه منذ بداية عام 2017 بلغت حالات الاعتقال في صفوف الأطفال الفلسطينيين 800 حالة من بينهم 25 طفلا أصيبوا بجروح بسبب إطلاق الرصاص عليهم خلال اعتقالهم وملاحقتهم.

وأشار قراقع أن معظم الأطفال المعتقلين يتعرضون للتنكيل والتعذيب والمعاملة المهينة والقاسية والحرمان من الحقوق خلال اعتقالهم واستجوابهم ومحاكمتهم، وان هيئة الأسرى تتلقى شهادات صعبة من المعتقلين الأطفال أفادوا خلالها بالمعاملة الوحشية والقاسية التي تعرضوا لها منذ لحظة اعتقالهم على يد الجنود او المحققين إضافة إلى انه بنسبة 100% من الأطفال يحاكموا بأحكام عالية مصحوبة بغرامات مالية مرتفعة وان نسبة البراءة في صفوفهم تكاد تساوي صفر.

وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته، أمس، الطفل المحرر الجريح محمود القدومي سكان قرية جيوس قضاء قلقيلية الذي أصيب بعيارات نارية في ساقية واعتقل لمدة شهر وأفرج عنه يوم 22/‏‏8/‏‏2017 وقد شارك قراقع في الزيارة وفد من هيئة الأسرى ونادي الأسير وبحضور رئيس بلدية جيوس غسان الحرامي وشخصيات من البلدة وكوادر من حركة فتح.