1093875
1093875
الرياضية

الدقائق الأخيرة والأخطاء الفردية تهدي أهلي سداب لقب دوري شباب اليد

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

تكريم منتخب الشاطئية بعد حصوله على وصافة آسيا -

حسمت الدقائق الأخيرة من المباراة النهائية لدوري الشباب لكرة اليد نتيجة المباراة وأهدت اللقب لأهلي سداب بنتيجة 25/‏‏22 على حساب نزوى وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبرعاية خالد بن علي العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الناديين، وبينما كانت النتيجة 20/‏‏16 تشير لمصلحة نزوى في الدقيقة ٢١، وما أن دخلت الدقائق الخمس الأخيرة للشوط الثاني إلا وانتفض أهلي سداب مستغلا النقص العددي في صفوف نزوى وقلّص الفارق الواحد تلو الآخر حتى أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة عن طريق محمود الوهيبي لتصبح النتيجة ٢١/‏‏٢١ لتمتد المباراة للأشواط الإضافية ويستطيع أهلي سداب مواصلة الانتفاضة ويستطيع حسم المباراة في الأشواط الإضافية. كما تم خلال شوطي المباراة النهائية تكريم لاعبي المنتخب الشاطئية نظير حصولهم على الوصافة الآسيوية وتأهلهم لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ والتي ستقام في روسيا.

شكر وتقدير لاتحاد اليد

وعقب نهاية المباراة قدم خالد بن علي العادي رئيس الاتحاد العماني لكرة التنس راعي المباراة النهائية شكره وتقديره لاتحاد اليد وذلك على التنظيم الرائع والجميل لختام دوري الشباب لكرة اليد.

وأضاف العادي: إن المستوى الفني الذي قدم في المباراة لفت انتباهه ويدل على أن هناك تناغما بين لاعبي الفريقين وأنهم قدموا مستويات قوية خلال مجريات الشوط وهذا يدل على سببين، السبب الأول اهتمام مجلس إدارة الاتحاد لهذه الفئة من المجتمع وعمل لهم المسابقات بما يفيد ويصقل مواهبهم، والسبب الثاني اهتمام الأندية بهذه الفئة والتي من المتوقع أن يكون لها شأن في المستقبل القريب وأن بهذه الفئة وبهذه المستويات أتوقع أنه سيكون لكرة اليد العمانية شأن كبير وأن هذا يبعثنا لكي نسمو ونرتقي بكرة اليد. وعن المستوى الفني للمباراة أشار العادي إلى أنه كحضور كنا مشدودين حتى اللحظة الأخيرة من المباراة وهذا يدل على هناك تبادلا للخطط بين الأجهزة الفنية وأن اللاعبين يمتلكون مهارات عالية ومواهب كبيرة، كما أن هنا فرقا مغمورة كنزوى في كرة اليد وأصبحت تنافس الفرق التي لها باع كبير في خدمة اللعبة فهذا دليل أقوى على أهمية هذه الفئة والتي تعتبر مستقبل كرة اليد العمانية.

مباراة مثيرة

أشار الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد إلى أن الجميع استمتع في المباراة النهائية لما حملته المباراة من إثارة وفرجة وهذا ليس بغريب على ناديين يمتلكان عناصر مجيدة في صفوفهم، كما أن الجماهير التي حضرت المدرجات أعطت للمباراة رونقا آخر والتي ساندت فرقها في المباراة، مضيفا إن لاعبي الفريقين قدما مستويات فنية كبيرة وهذا ينم على جودة اللاعبين وأنهم من طراز كبير يمتلكها الفريقين، وهذا هو حال الرياضة فهناك فائز ومهزوم فنبارك لنادي أهلي سداب هذا الفوز وحظا أوفر لنادي نزوى في المناسبات القادمة.

راض عن الفريق

أوضح أحمد أمبوسعيدي مدرب نادي نزوى لكرة اليد عن رضاه بالمستوى الذي قدمه فريقه في المباراة النهائية واعتبرها صورة مشرفة دلت على مستقبل كرة اليد العمانية، وأشار أمبوسعيدي إلى أن المباراة النهائية كانت تنافسية والفريقان قدما مستوى كبيرًا واستمتع الحضور بذلك المستوى.

وأضاف: سيطرنا على أغلب أوقات المباراة وتقدمنا في اللحظات الأخيرة ولكن سوء الحظ والإيقافات التي طرأت على اللاعبين جعل من الفريق الثاني يقلّص الفارق والحصول على التعادل.

وتابع مدرب نزوى قائلا: عانينا من بعض الإصابات قبل المباراة النهائية والتي حرمتنا من إشراك بعض اللاعبين المؤثرين ولكن اللاعبين الذي لعبوا قاموا بالمطلوب منهم على أكمل وجه، وقدم أحمد امبوسعيدي شكره لجميع من وقف وساند الفريق طيلة مشواره في الدوري مؤكدا أننا نملك لاعبين مُجيدين لهم مستقبل كبير في كرة اليد.

عدنا في الأخير

من جانبه قال جمال الدغيشي: إداري فريق كرة اليد بنادي أهلي سداب ولله الحمد استطعنا أن نعود في اللحظات الأخيرة من المباراة على الرغم من معاناتنا في البداية ولكن استطعنا العودة في اللحظات المهمة وقلب الطاولة على نزوى والتتويج في البطولة.

وأضاف الدغيشي: إن نزوى قدم مباراة كبيرة ويملك لاعبين على مستوى كبير لهم مستقبل باهر في كرة اليد العمانية إذا واصلوا مهمتهم ووجدوا العناية والرعاية، وقدم الدغيشي شكره للاعبين والجهازين الفني والإداري والجماهير التي حضرت المباراة وآزرت الفريق وكذلك إدارة النادي والتي كللت كل هذه الجهود بالتتويج بلقب دوري الشباب بعدما حصلنا على المركز الثالث في العام الماضي.

مستوى فني كبير

أشاد موسى بن خميس البلوشي أمين سر الاتحاد العماني لكرة اليد بالمستوى الفني الكبير الذي ظهرت به المباراة النهائية لكرة اليد مشيرا إلى أن هذه المستوى نتاج عمل الأندية الأجهزة الفنية التي عملت بكل جد وتفان في سبيل جعل فريقهم يظهر بهذه الصورة المناسبة في المباراة النهائية.

وأضاف البلوشي: إنه على الرغم من انه نهائي لفئة الشباب إلا أن الإثارة كانت حاضرة وخاصة في الدقائق الأخيرة وحتى أن المباراة وصلت للأشواط الإضافية وهذا دليل أكيد على ذلك المستوى الفني الكبير الذي قدم في المباراة النهائية، وقدم البلوشي شكره لجميع الأندية المشاركة في الدوري على اهتمامها بهذه الفئة وكذلك على تعاونا الدائم طيلة مشوار الدوري، وكذلك الشكر موصول للجنة المسابقات على العمل الدؤوب والكبير الذي تقوم به والشكر كذلك لخالد بن علي العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس على تشريفه ورعايته للمباراة النهائية.

الحسني: تكريم محفز

قدم حمود بن حمد الحسني مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية شكره للاتحاد العماني لكرة اليد على التكريم الذي حصل عليه المنتخب مشيرا إلى أن هذا التكريم سيكون حافزا للمنتخب لتقديم الأفضل وحافزا للاعب الذي سيكون قدوة لزملائه اللاعبين في مختلف المنتخبات كما أن هذا التكريم دافع لتقديم الكثير من قبل منتخب يد الشاطئية في البطولات القارية والدولية، وجاء تكريم المنتخب بعد حصوله على الوصافة الآسيوية والتي أقيمت بتايلند في مايو الماضي وتأهل المنتخب للمونديال العالمي في روسيا 2018م.