الأولى

مقتل 34 جنديا من الجيش السوري على يد داعش والتنظيم يستعيد السيطرة على مناطق شرق الرقة

25 أغسطس 2017
25 أغسطس 2017

مسؤول عسكري: عملية دير الزور تبدأ قريبا جدا -

بيروت - وكالات: قال مسؤول من قوات سوريا الديمقراطية لرويترز امس إنها ستبدأ قريبا هجوما لطرد تنظيم داعش من محافظة دير الزور. وقال أحمد أبو خولة رئيس المجلس العسكري بدير الزور الذي يحارب تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية إن الهجوم ربما يبدأ «خلال عدة أسابيع» بالتزامن مع معركة مدينة الرقة.

وقوات سوريا الديمقراطية تحالف مدعوم من الولايات المتحدة ويضم جماعات مسلحة كردية وعربية، وهو يخوض معارك لإخراج تنظيم داعش من مدينة الرقة القديمة، معقله الرئيسي في سوريا.

وقال أبو خولة «تبدأ عملية تحرير دير الزور قريبا جدا جدا» مضيفا «نحن دخلنا في أراضي دير الزور فحررنا عدة قرى بينها قرى كبيرة».

وقال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف الذي تقوده أمريكا إن التركيز ما زال على الرقة. وذكر أبو خولة أن هناك أربعة آلاف مقاتل، معظمهم من العرب ومن دير الزور، في المجلس العسكري لدير الزور الذي يرأسه.

وقتل 34 عنصرا من الجيش السوري وقوات موالية له في سوريا اثر هجوم شنه تنظيم داعش لاستعادة مناطق كان الجيش سيطر عليها في محافظة الرقة (شمال)، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان أمس.

وأشار المرصد الى ان التنظيم تمكن من استعادة السيطرة على مناطق واسعة في شرق محافظة الرقة وطرد الجيش السوري منها خلال المعارك التي جرت أمس الأول.