عمان اليوم

بهلا الخيري يستعد لتوزيع أكثر من 500 أضحية للأسر المعسرة

25 أغسطس 2017
25 أغسطس 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

أنهى فريق بهلا الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية ببهلا كافة استعداداته لتوزيع أكثر من 500 أضحية على الأسر المعسرة وفئة الضمان الاجتماعي بولاية بهلا والقرى التابعة لها حسب الكشوفات المعتمدة لدى الفريق، ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة البرامج والمشاريع التي ينفذها الفريق للتيسير على هذه الأسر وتخفيف الأعباء عنها.

وعقد مجلس إدارة الفريق أمس الأول اجتماعا مع المندوبين لمناقشة آلية توزيع هذه الأضاحي وطريقة الإشراف على عملية الذبح وإيصال الأضاحي إلى مستحقيها.

هذا ويعتبر مشروع الأضاحي من المشاريع الأساسية التي يشرف عليه فريق بهلا الخيري للعام السادس على التوالي وسط إشادة من المجتمع لما قدمه المشروع من تسهيلات وإعانة لهذه الأسر المحتاجة إلى جانب التسهيل على المتبرعين والمساهمين في المشروع .

وأشرف فريق بهلا الخيري على المشروع في جميع مراحله ابتداء بجمع التبرعات والترويج لهذه الحملة التطوعية تليها توريد الأضاحي وأماكن الذبح وتوزيع الأضاحي لمستحقيها، وقد اعتمدت اللجنة هذا العام أكثر من 500 أسرة مستحقة لأضحية العيد تبرع بها أهل الخير سواء من أبناء ولاية بهلا أو غيرها، وقد جاءت وفق خطة مسبقة أعدها الفريق بالتعاون مع المندوبين في المناطق.

وحول مشروع أضاحي العيد أوضح سعيد بن حمد المحروقي رئيس لجنة المساعدات بالفريق: إن مشروع الأضاحي من المشاريع التي يعول عليها الفريق؛ وذلك لمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود وفئة الضمان الاجتماعي وهو إحياء لشعيرة الإسلام وتثليث الأضحية بحيث يقوم المضحي بدفع ثلث أضحيته أو دفع مبلغ 40 ريالا لأسرة فقيرة، وأشاد المحروقي بتكاتف وجهود المندوبين في إنجاح المشروع.