1093298
1093298
عمان اليوم

انطلاق المعسكر الشبابي 2017 بطاقة وسط مشاركة مميزة

25 أغسطس 2017
25 أغسطس 2017

طاقة/‏‏ أحمد بن عامر المعشني -

انطلقت فعاليات المعسكر الشبابي 2017م بولاية طاقة في نسخته الرابعة ضمن برنامج شبابي طاقة 2017 بالولاية الذي يستمر لمدة 3 أيام، ويشتمل على برامج وأنشطة اختيرت من قبل المنظمين بعناية فائقة، وذلك لضمان إكساب الشباب المشاركين المهارات والمعارف التي تساعدهم في تكوين شخصيتهم المتكاملة، وتتنوع المناشط المدرجة في المعسكر بين الثقافية والعلمية والرياضية والشبابية، وتضمن اليوم الأول من المعسكر لقاء تعريفيا بمشرف البرنامج وخدمة عامة في الطبيعة الخلابة ومسابقات ترفيهية ومسابقة البحث والتحري عن المعلومة.

بهدف شرح البرنامج والمناشط المدرجة والأهداف المرجوة منها تحدث يوسف بن عوض نصيب بيت سليم مشرف برنامج شبابي بولاية طاقة في لقاء تعريفي مع الشباب المشاركين، وتطرق إلى عوامل الأمن والسلامة التي يجب اتباعها من قبل المشاركين بالإضافة إلى شرح البرنامج والمناشط التي يحتويها المعسكر وفي النهاية قام المشرف ورؤساء الفرق بتوزيع المشاركين إلى فرق.

بهدف المحافظة على جمال الطبيعة في فصل الخريف وإكساب المشاركين ثقافة المحافظة على الأماكن نظيفة وترسيخ العمل التطوعي في نفوس المشاركين تم تنفيذ خطة عامة في عين اثوم، حيث قام المشاركون بنظافة المسطحات الخضراء التي تتميز بها الولاية في فصل الخريف. في أجواء سادها الحماس والرغبة في الانتصار قام المنظمون بتنفيذ مسابقة ترفيهية بين الفرق التي هدفت إلى قياس مدى استذكار المراحل السابقة من كل محاولة حيث يقوم الفريق الواحد بالمشي في المربعات بشكل عشوائي حتى الوصول إلى نقطة النهاية التي رسمتها اللجنة المشرفة على اللعبة وهكذا.

في بادرة جيدة قام بها المنظمون في استحداث مسابقة جديدة للشباب المشاركين من خلال البحث والاستقصاء عن موضوع معين والحديث عنه للمشاركين في نهاية البحث لتعم الفائدة بين كافة المشاركين، فقد تم اختيار موضوع شجرة المسكيت وذلك تماشيا مع الحملة الوطنية للقضاء عليها وللتعريف المشاركين بها وبأضرارها.

تجربة متميزة

يقول المشارك عمر بن علي العامري إن المشاركة في المعسكر تعتبر بالنسبة لي تجربة متميزة لما يحمل من برامج وفعاليات تهدف في المقام الأول إلى مساعدتنا في إيجاد مناخ إيجابي في الإجازة الصيفية وصولا إلى تحقيق الشخصية المتكاملة وأضاف أن المعسكر منذ بدايته كان مفعما بالنشاط والحيوية وقد أعجبتني المسابقة الترفيهية.

أما المشارك سالم النوبي المشيخي فقال إن المعسكر يحمل أهدافا كثيرا يسعى المنظمون إلى تحقيقها ومن ضمنها تكوين العلاقات الاجتماعية بين المشاركين وهذا ما لحظته من أول أيام المعسكر من خلال الأجواء الأخوية التي سادت كافة الفعالية وأضاف: إن الزيارة إلى مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه سوف تكون من أهم البرامج، وذلك لما يملكه هذا الصرح الشبابي الكبير من مرافق ومنشآت وفي النهاية قدم شكره للمنظمين ولكافة المشاركين.