1093293
1093293
المنوعات

لطفي بوشناق يأخذ جمهوره في رحلة إلى عالم الروحانيات

25 أغسطس 2017
25 أغسطس 2017

تونس- «الأناضول»: في جو صوفي روحاني ساحر، أحيا الفنان التونسي لطفي بوشناق، ليلة أمس الأول، حفلا تحت عنوان «في حضرة الله» ضمن فعاليات مهرجان الروحانيات للموسيقى الصوفية في دورته الثانية .

وانطلق المهرجان الذي انتظم تحت شعار «موسم العشق» يوم 23 إلى غاية 28 الحالي ليتواصل «بمركز النجمة الزهراء» بضاحية سيدي بوسعيد شمال العاصمة تونس.

وامتزج الحفل بالطقوس الروحانية المفعمة بالوجد الصوفي وبجمالية المكان التي تطل على سفوح المرتفعات المشرفة على شواطئ سيدي بوسعيد والنسمات القادمة منها . وعلى امتداد ساعتين، غنى لطفي بوشناق أجمل أغانيه الصوفية التي تتغنى بالموروث الشعبي والطرق الصوفية والابتهالات الدينية . وناجى بوشناق الله المغفرة في أغنية «في حضرة الله» التي كتب كلماتها الشاعر السوري عماد طه.

وقدم مجموعة من المدائح والأذكار التي تعبر عن حب الله ورسوله من بينها «روحانيات» كما تغنى عن الوطن والسلام. وحضر الحفل عدد من السياسيين والفنانين التونسيين والعرب من بينهم الفنانة السورية لينا شماميان والفنان التونسي رؤوف بن عمر والقيادي في حزب حركة النهضة لطفي زيتون. ولطفي بوشناق يعد من أبناء «المدرسة الرشيدية» التونسية وهو سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة منذ سنة 2004، وراوح خلال مسيرته الفنية بين الأغنية الحديثة والموروث الشعبي التونسي. ونظمت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الروحانيات السنة الماضية في الفترة الممتدة من 26 الى 29 نوفمبر بمدينة نفطة من ولاية توزر في الجنوب. ويتضمن المهرجان برمجة متنوعة لمختلف الفرق الصوفية والروحانية من مختلف الجنسيات والبلدان ومن بين المشاركين في التظاهرة عامر التوني من مصر وعبد الله الكورض من المغرب ومجموعة «غجر راجستان» من الهند.