ختام بطولة نادي الشباب لكرة القدم للمراحل السنية فئة الأولمبي

وادي المعاول – سامي البحري –

تُوج فريق الجنينة بطلا في بطولة نادي الشباب لكرة القدم للمراحل السنية ٢٠١٧م فئة الأولمبي والتي نظمها فريق الصافية الرياضي الثقافي بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة. وجاء فريق شباب الحفري وصيفا وذلك في المباراة الأخيرة في ختام البطولة التي أقيمت مساء أمس الأول بالملعب المعشب لفريق الصافية الرياضي الثقافي تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول وحضور جمع غفير من محبي المستديرة.
شهدت المباراة الختامية حماسا كبيرا من قبل لاعبي الفريقين الذيْن تنافسا على كأس البطولة وقد تميزت المباراة باللعب النظيف وتكافؤ الفرص؛ حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدها سنحت الفرصة مرتين لفريق شباب الحفري لهز شباك فريق الجنينة بضربتي جزاء احتسبهما عبدالواحد الهدابي حكم المباراة، ولكنّ مهارة وتألق عبدالرحمن حارس فريق الجنينة كانت كفيلة بصدها لتبقى شباكه نظيفة. ثم احتكم الفريقان لضربات الترجيح التي استطاع من خلالها فريق الجنينة انتزاع اللقب ويتوج بطلا للبطولة بنتيجة 4/‏‏3.
وفي الختام قام سعادة راعي المناسبة بتكريم حكام البطولة ولجنة التنظيم واللجنة الإعلامية والمعلق عادل المزروعي، ثم تكريم الفرق المشاركة في البطولة وتكريم أصحاب الجوائز الفردية؛ حيث حصل على جائزة هداف البطولة اللاعب نصر الهنائي لاعب فريق شباب الحفري وحصل مصعب من فريق الجنينة على أفضل لاعب وذهبت جائزة أفضل حارس لعبدالرحمن من فريق الجنينة. بعدها تم تكريم وصيف البطولة فريق شباب الحفري وتتويج فريق الجنينة بكأس البطولة. ثم قدمت اللجنة المنظمة هدية تذكارية للجنة المسابقات بنادي الشباب المشرفة على البطولة، وهدية تذكارية لسعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي الولاية راعي المناسبة.  هذا وقد شاركت في البطولة ستة فرق أهلية تابعة للنادي هي: فريق الصافية مستضيف البطولة وفريق حبراء وفريق الجنينة وفريق شباب مسلمات وفريق الأبيض وفريق شباب الحفري. حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين تأهلت الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى نصف النهائي ولعبت مبارياته بنظام خروج المغلوب.
هذا وقد تأهل من المجموعة الأولى فريقا الجنينة وشباب مسلمات ومن المجموعة الثانية فريقا شباب الحفري والأبيض وبعد مباريات حملت في طياتها الكثير من الإبداع والتميز والتألق تمكن فريقا الجنينة وشباب الحفري من التأهل للمباراة النهائية حيث تغلب الجنينة على الأبيض بهدفين نظيفين فيما تأهل شباب الحفري بعد فوزه على شباب مسلمات بضربات الترجيح ٣/‏‏٤ بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ١/‏‏١.
من جانبه أشار بدر بن حمود الرواحي رئيس فريق الصافية الرياضي الثقافي إلى إن تنظيم هذه البطولة يأتي ضمن استعدادات نادي الشباب للاستحقاقات القادمة واكتشاف المواهب الشبابية التي ستكون ممثلة لنادي الشباب لفئة الأولمبي والبطولة تحت إشراف نادي الشباب وبحضور مدرب النادي الأولمبي ومساعده بشكل دائم لاختيار الأجدر والأكفأ لتمثيل النادي. وأضاف الرواحي: نحن سعداء جدا بهذا التنظيم ومشاركة الفرق لاسيما والشراكة الواسعة والحضور الجماهيري وأقدم شكري وتقديري لنادي الشباب على ثقته بالفريق لتنظيم البطولة والشكر لإخواني في لجنة التنظيم الذين يقدمون جهدا كبيرا وعملا دؤوبا لإنجاح البطولة والشكر للجنة الإعلامية وحكام البطولة ولكل الداعمين والمساهمين وكل الثناء لسعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي الولاية على رعايته للمباراة النهائية وحفل الختام وتوزيع الجوائز والهدايا.
هذا ومن المقرر أن تكون هذه البطولة ضمن روزنامة الفريق السنوية إضافة إلى البطولات والدوريات الأخرى التي يقيمها الفريق.