الأولى

عمانتل تنجز عملية الاستحواذ على 9.8% من أسهم زين الكويتية بـ 325.6 مليون ريال

24 أغسطس 2017
24 أغسطس 2017

المعمري: هدفنا تنويع نشاط الشركة والصفقة تمت بمرونة -

العمانية عمان: أعلنت مجموعة زين والشركة العمانية للاتصالات ش.م.ع.ع (عمانتل) أمس عن الانتهاء من مزاد بيع عدد 425,711,648 سهمًا من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) وهي تمثل نسبة 9.838% من رأس مال الشركة بسعر قدره 600 فلس كويتي للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 255.426 مليون دينار كويتي (325.6 مليون ريال عماني/‏‏ 846.1 مليون دولار أمريكي)، لصالح شركة «عمانتل».

وشهد مقر بورصة الكويت مراسم توقيع اتفاقية البيع بعد الانتهاء من المزاد الذي أقيم طبقا لقواعد وشروط بورصة الكويت بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي، والرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري والرئيس التنفيذي في شركة بورصة الكويت خالد عبد الرزاق الخالد. وكانت مجموعة زين أعلنت في 10 أغسطس الجاري أنها أبرمت اتفاقية لبيع أسهم الخزينة، أي ما يمثل 9.84٪ من حصة زين المدفوعة بالكامل من رأس المال، إلى الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل في تصريحات تلفزيونية لقناة العربية ان عملية الاستحواذ على أسهم زين تمت بمرونة وسهولة، كاشفاً أن السبب الأول لهذا الاستحواذ هو تنويع نشاطات الشركة بعيدا عن السوق المحلية، مؤكدا أن الصفقة ستعزز التكامل وتوجد قيمة مضافة لمساهمي الشركتين، من خلال إيجاد فرص التعاون والتكامل بين الجانبين.

وأشار إلى أن السعر المدفوع جاء بناء على دراسات مستفيضة وهو غير مبالغ به، قائلاً «أخذنا بالاعتبار فرص التعاون والتكامل عند تحديد سعر الشراء».