مشاركة عمانية في ملتقى ومعرض جمعية البلقاء بالأردن

كتب – سيف بن محمد المعمري –

يشارك حاليا الفنان التشكيلي خالد بن علي الروشدي عضو مرسم الشباب وعضو الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في ملتقى ومعرض جمعية البلقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية والذي يستمر الى 28 أغسطس الجاري .
ويمثل الروشدي السلطنة في الملتقى الذي يهدف الى تبادل الخبرات بين الفنيين من خلال الورش والجلسات الفنية والزيارات الميدانية.
ويقوم الفنان خالد الروشدي من خلال أعماله الفنية المشاركة بنقل الحضارة والتراث العماني الذي تزخر به السلطنة بأسلوب فني معاصر يعكس مدى تمكن الفنان العماني في الفن المعاصر ومناقشة ونقل وتبادل الحوار الثقافي والحضاري من خلال لوحاته التي تتميز بألوانها المتنوعة بهدف إيضاح قوة الحوار الثقافي وقوة وتنوع التراث العماني في كل المجالات وذلك من خلال ريشته وألوانه المختلفة .
ويشارك في الملتقى العديد من الفنانين التشكيليين من دول عربية وأجنبية حيث يتضمن الملتقى ورشة الفنون التشكيلية تهدف إلى كسب كثير من الخبرات الفنية بين الفنانين التشكيليين ومزج معارفهم الفنية بعضها ببعض، وسيكون ختام المعرض بعرض نتاج ما صدحت به ريشهم الفنية وما تلونت به لوحاتهم من ألوان خيالاتهم وسردهم الفني لتاريخ بلد كل واحد منهم، وتكريمهم احتفاءً بهم لما بذلوه من خلال المشاركة والعطاء الفني.