1091843
1091843
الاقتصادية

تشجيع الابتكار في مجالات ريادة الأعمال وتوفير حلول عملية ومبتكرة

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

في لقاء «ريادة» التعريفي بمسابقة «استدامة» -

تعزيز ثقافة إدارة الطاقة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وآخر موعد 30 سبتمبر -

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» أمس لقاءا تعريفيا لمسابقة «استدامة» التي تنظمها شركة تنمية نفط عمان بالتعاون مع “ريادة”، لعدد من رواد الأعمال الراغبين بالمشاركة، حيث تم خلال اللقاء الرد على استفسارات الحضور حول المسابقة. حيث إن شركة تنمية نفط عمان تطمح من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الابتكار في المجالات المتعلقة بريادة الأعمال لتوفير حلول عملية ومبتكرة في البلاد وتعزيز ثقافة إدارة الطاقة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وتحفيزها على الابتكار في الفئات التالية: كفاءة الطاقة، والحفاظ على الطاقة، والطاقة المتجددة.

تفاصيل تقديم الاقتراحات

على المتقدم للمشاركة بالمسابقة توضيح الفئة المتقدم لها بوضوح سواء كفاءة الطاقة أو الحفاظ على الطاقة أو الطاقة المتجددة. حيث يمكن للمتقدم إرسال ثلاثة مقترحات بواقع مقترح واحد عن كل فئة. وعلى مقدمي الطلبات تقديم مقترحاتهم في موعد لا يتجاوز 30 سبتمبر القادم.

وستنظر الشركة في الاقتراحات ذات الصلة بالفئات الثلاث، وسيتولى فريق التقييم بالشركة تقييم المقترحات المقدمة حسب معايير التصنيف.

وستضع الشركة قائمة قصيرة بأفضل ستة مشاريع، وستطلب تقديم عروض توضيحية لشرح فكرة المقترح بشكل مستفيض، ثم ستقيم الشركة المقترحات حسب معايير التصنيف وتختار أفضل 3 مقترحات للتقييم النهائي ومنح الجوائز.

وتحتفظ الشركة بالحق في قبول أي مقترح أو رفضه بناء على معايير التصنيف.

وتحتفظ الشركة بالحق في نشر هذه المقترحات في قنواتها الإعلامية من باب الدعاية والإعلان عن الشركات وعرض أفضل الأساليب والابتكارات على الجمهور.

ولن تكون الشركة مسؤولة عن تسجيل الملكية الفكرية أو أية وثائق قانونية للمقترحات المقدمة.

الجوائز

سيمنح المتسابقون الثلاثة النهائيون جائزة نقدية قدرها: 5 آلاف ريال عماني للفائز بالمركز الأول، و3 آلاف ريال عماني للفائز بالمركز الثاني، و2000 ريال عماني للفائز بالمركز الثالث.

كما سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على شهادة من الشركة تثبت أهلية صحة المشاريع المقترحة، وستروج الشركة لأفضل 6 مقترحات.

إعفاء من المسؤولية

لن تتحمل شركة تنمية نفط عُمان المسؤولية تجاه الأفكار المقدمة من المتسابقين، كما تعفي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة شركة تنمية نفط عُمان ومديريها وموظفيها من أي مطالبة قد يرفعها أي طرف ثالث فيما يتعلق بالأفكار المقدمة.

ولن تتحمل الشركة مسؤولية تسجيل أي من المقترحات المقدمة لأغراض الملكية الفكرية في وزارة التجارة والصناعة أو أية وثائق قانونية أخرى مطلوبة لدى مختلف السلطات.