1091930
1091930
المنوعات

إسدال الستار على الملتقى الأدبي الفني للشباب بمحافظة ظفار

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

فاز في الفصيح حسام الشيخ والنبطي وليد العلوي والقصة عبير السعيدية -

صلالة - حسن بن سالم الكثيري -

أسدل الستار أمس على الملتقى الأدبي الفني للشباب والذي نظمته وزارة التراث والثقافة بمدينة صلالة وذلك بفوز حسام محمود الشيخ بالمركز الأول في الشعر الفصيح وفوز وليد العلوي بالمركز الأول في الشعر الشعبي، وفي القصة القصيرة حصدت عبير بنت عيسى السعيدية المركز الأول.

وأقيم حفل الختام بمسرح أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع العسكري وجمع من المثقفين والأدباء.

وفي البداية ألقت أسماء الشامسية كلمة المشاركين في الملتقى قالت فيها: بعد انتظار لمدة عام كامل ها هو الملتقى الأدبي والفني يطل علينا من جديد بتفاصيله المميزة وحضوره البهي وجلساته المتنوعة التي كثيرا ما استفدنا منها وخرجنا ونحن محملين بأجمل الذكريات وأسعد اللحظات التي سترافقنا خلال مشوارنا الأدبي القادم. وأضافت: لقد حرصت وزارة التراث والثقافة كعادتها على إعداد كافة التجهيزات اللازمة والاستعانة بأفضل الكوادر الأدبية لتحقيق أعلى مستوى من الشفافية والمصداقية من خلال لجان التحكيم بشكل خاص وكافة الأفراد المنظمين لهذا الملتقى كي يخرج لنا بالشكل الذي عهدناه دوما.

كان الملتقى الأدبي و ما زال المتنفس الأبرز للأدباء الصغار يرسمون فيه كافة طموحاتهم الأدبية وذلك من خلال الجلسات النقدية التي تجمع بين لجان التحكيم والمشتركين من القاصين والشعراء حيث أن لها الدور الكبير في إرشادهم إلى المعايير التي تعينهم في كتابة النصوص الجيدة وتسليط الضوء على أهم و أبرز المقاييس التي يجب أن يستند عليها النص السردي أو الشعري.

وذكرت في كلمتها: لم يخف علينا الجهود البارزة التي بذلتها الوزارة لتنظيم الملتقى ليصبح ناجحا بكل المقاييس من خلال التعاون الجاد للجميع من مشتركين ولجان تحكيم ومنظمين والخروج بأفضل النتائج المرجوة و تحقيق أهداف الملتقى و هي إبراز الأقلام الموهوبة والمتمكنة و توجيههم وتسليط الضوء على إمكانياتهم السردية أو الشعرية ومدى أهمية صقلها والعمل على تحسينها.

وأملنا نحن كجيل واعد يطمح للوصول إلى المستوى الذي يؤهلنا للمساهمة في رفع مستوى الساحة الأدبية في السلطنة والوطن العربي ككل والسعي إلى أن يكون لنا بصمتنا التي تميزنا وترفع بنا لمراتب تفخر بها السلطنة». بعد ذلك تم عرض الفيلم المرئي عن فعاليات الملتقى الأدبي في دورته الحالية تضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية الصباحية والمسائية والتي أقيمت خلال الأيام الثلاثة للملتقى.

بعد ذلك ألقت لجان التحكيم البيان وأعلنت نتائج المشاركات والتي جاءت على النحو الآتي: في مجال الشعر الفصيح جاء بالمركز الأول حسام محمود حمدان الشيخ والثاني الشيماء بنت عوض العلوية وحصلت على المركز الثالث حميدة بنت محمد العجمية والرابع عهود بنت راشد الأشخرية والخامس حصل عليه مناصفة كل من المعتصم بن محمد الخروصي وناصر بن سعيد الغساني.

أما في مجال الشعر الشعبي حصل على المركز الأول وليد بن جمعة العلوي والمركز الثاني راشد بن مسلم الشعبني والثالث حصل عليه أحمد بن محمود المقبالي والرابع لحمود بن عبدالله المخيني.

و في مجال القصة القصيرة فقد جاءت في المركز الأول عبير بنت عيسى السعيدية وبالمركز الثاني أسماء بنت سعيد الشامسية والثالث حصلت عليه نوف بنت سعيد السعدية والرابع وفاء بنت سليم المصلحية أما الخامس فحصلت عليه بشائر بنت حبراص السليمية.