1091667
1091667
الرياضية

«الناشئين» إلى الدوحة ويقابل القطري مرتين

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

يغادر المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم اليوم إلى الدوحة لإقامة معسكر قصير، يؤدي خلاله تجربتين أمام نظيره العنابي يومي 26 و28 وسيعود عقب التجربة الثانية مباشرة.

وسيغادر المنتخب إلى طاجيكستان بتاريخ 10 من الشهر المقبل ليؤدي مباراة ودية قبل دخوله ميدان المنافسة في التصفيات مع مجموعته التي تضم طاجيكستان المنتخب المضيف وسوريا والمالديف.

واختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني يعقوب الصباحي قائمة تضم 26 لاعبًا لرحلة الدوحة وهي القائمة ذاتها التي شاركت في معسكري الأردن ومصر.

وأكد الجهاز الفني لمنتخب الناشئين أن معسكر قطر يأتي استكمالا لبرنامجه الذي نفذه في الفترة الماضية التي شهدت عدة تجارب ودية أمام منتخب الأردن ومنتخبات الناشئين في مصر مشيرًا إلى أنه نجح في تنفيذ برنامجه بالصورة المطلوبة واستفاد بشكل كبير من التجارب التي خاضها أمام فرق قوية قدمت فرصًا جيدةً للاحتكاك والصقل وتطبيق اللاعبين للخطط الفنية التي سيعتمدون عليها في التصفيات الآسيوية المقبلة.

وأشار الجهاز الفني إلى أنه استفاد أيضًا من أداء مباراتين على ملعب الترتان خلال المعسكر الخارجي، وهو ما سيساعد اللاعبين بشكل كبير في التصفيات التي ستلعب مبارياتها على نفس الملعب لتقديم الأداء الجيد من دون التأثر بالملعب.

وذكر الجهاز الفني أن فترة المعسكر أتاحت له فرصة طيبة للتعرف على قدرات اللاعبين وإيجابيات وسلبيات الأداء الفردي والجماعي، وهو ما يساعده على اختيار التشكيلة المثالية التي ستخوض التصفيات، مشيرًا إلى أن مباراتي المنتخب أمام نظيره القطري في الأيام المقبلة ستستغل لاختبار التشكيلة الأساسية التي ستضم العناصر التي برزت بشكلٍ جيدٍ في المعسكر الخارجي وقدمت أوراق اعتمادها في التشكيلة.