الاقتصادية

السلطنة تشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالقاهرة

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

تشارك السلطنة اليوم في أعمال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته العادية المائة بوفد يرأسه معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.

يأتي انعقاد اجتماع المجلس برئاسة المملكة العربية السعودية، ويناقش الاجتماع تقرير الأمين العام للجامعة بشأن متابعة تنفيذ قرارات الدورة 99 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ونشاط القطاعين الاقتصادي والاجتماعي فيما بين دورتي المجلس 99 و100. كما يتناول الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي للتحضير لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية (29) المقرر انعقادها في المملكة العربية السعودية في مارس المقبل، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة بغينيا.

إضافة إلى ذلك يناقش المجلس متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة بفنزويلا في 2018، وكما يناقش الاجتماع التعاون الاقتصادي القائم بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي.

إضافة إلى عدد من الموضوعات المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي، من بينها الاستثمار في الدول العربية ومشروع البرنامج العربي للتنافسية.